غير مصنف

نائب محافظ سوهاج يترأس الاجتماع الدوري لمناقشة الموقف التنفيذي لمشروعات “حياة كريمة”

ناب اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج، أحمد سامي القاضي نائب المحافظ، لرئاسة الاجتماع الدوري الأسبوعي لمناقشة آخر المستجدات، ونسب التنفيذ، ومعدلات الأداء بمشروعات المبادرة الرئاسية لتطوير الريف المصري “حياة كريمة”، بحضور العميد أ.ح سامح الشهاوي نائب رئيس الشعبة الهندسية بالجيش الثالث الميداني، واللواء عصام الدين الليثي سكرتير عام المحافظة، والعميد أ.ح محمد بدر مدير المشروعات بالجيش الثالث، وممثلي دار الهندسة التابعة لمجلس الوزراء، ورؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء، وعدد من وكلاء الوزارات ورؤساء المصالح الحكومية المعنية.

ناقش الاجتماع ضرورة إنهاء عقود تركيب عدادات المياه مسبقة الدفع لكافة المنشآت الخدمية الجديدة، ومراجعة كافة المنشآت من قبل جهات الولاية، كما بحث الاجتماع أهمية قيام شركات الكهرباء والاتصالات برفع كابلات الكهرباء والاتصالات المتعارضة مع إقامة بعض المشروعات الخدمية، خاصة مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي، على أن تقوم شركة الكهرباء بالانتهاء من كافة الإجراءات الخاصة بكابلات الجهد المتوسط والجهد المنخفض .

وأكد الاجتماع على ضرورة حصر وحدات الطب البيطري المطلوبة للمرحلة الثانية من المبادرة الرئاسية ” حياة كريمة “، بالإضافة إلى الوحدات التي تحتاج إلى تطوير ورفع كفاءة، وذلك في عدد 8 وحدات قروية أم، وأشار الاجتماع أيضا إلى ضرورة انهاء موقف قطع الأراضي المطلوبة لمشروعات المرحلة الثانية وتسليمها قبل شهر رمضان المبارك .

وناقش الاجتماع موقف إقامة مركزي تأهيل اجتماعي بجرجا وطما، حيث تم توفير قطعة الأرض المناسبة بجرجا، وتوفير قطعة أرض بقرية ” أم دومة ” بطما، حيث أكد الاجتماع على مخاطبة وزارة التضامن الاجتماعي بمقترح إقامة مركز التأهيل بـ ” أم دومة ” حيث يتوفر بها أرض أملاك دولة مناسبة لإقامة المشروع .

وأكد الاجتماع على قيام الهيئة العامة للطرق والكباري بحصر الطرق التي تقوم بتنفيذها الهيئة والطرق المحلية على أن يتم تسليم الطرق التي تم الانتهاء من أعمال مياه الشرب والصرف الصحي بها، إلى شركة الغاز الطبيعي، وهيئة الطرق للانتهاء من أعمال إعادة التأهيل والرصف، وتطرق الاجتماع إلى مناقشة موقف إحلال العدادات الميكانيكية من شركة المياه حيث تم الانتهاء من إحلال 263 عداد من إجمالي 1210 عداد جاري الانتهاء منها .

وناقش نائب المحافظ كذلك مع الأجهزة التنفيذية عدد من الموضوعات التي تهم المواطنين منها ” موقف إقامة أبراج المحمول والاسراع في إنشائها خاصة مع التوجه العام للدولة نحو دعم منظومة التحول الرقمي، وحاجة تلك المنظومة للتوسع في إنشاء محطات وأبراج شبكات المحمول؛ لتقديم أفضل مستوى من الخدمات للمواطنين .

ووجه نائب المحافظ رؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء بالتنبيه بسرعة توفيق أوضاع أصحاب المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر؛ لإتاحة الفرصة لهم للاستفادة من مميزات القانون 152 لسنة 2020 والخاص بتنمية المشروعات .

وأشار ” القاضي ” إلى أهمية التنسيق بين رؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء ومديرية التضامن الاجتماعي، استعدادا لتسلم كراتين المواد الغذائية والسلع التموينية ضمن حملة ” المليون كرتونة ” في إطار المبادرة الرئاسية ” حياة كريمة”، وذلك لتوزيعها على المستحقين والأسر الأولى بالرعاية بالقرى الأكثر احتياجا بنطاق المحافظة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى