غير مصنف

نائب محافظ سوهاج يترأس الاجتماع الرابع للجنة مراجعة تراخيص أعمال البناء

أيمن الجرادي وحسن كامل

ترأس الدكتور أحمد سامى القاضى نائب محافظ سوهاج، الاجتماع الرابع للجنة المشكلة بقرار اللواء طارق الفقى محافظ سوهاج لمراجعة تراخيص البناء، وحصر كافة المباني الصادر بشأنها قرارات ترخيص قبل قرار إيقاف أعمال البناء رقم 218 لسنة 2020.

حضر الاجتماع اللواء عصام حسين مساعد مدير أمن سوهاج، والمستشار الحسينى الجندى المستشار القانوني للمحافظة، والدكتور أحمد عطية المستشار الهندسى للمحافظة، والمهندس حيدر عبد العال مدير مديرية الإسكان، وأعضاء اللجنة.

ووجه نائب محافظ سوهاج الوحدات المحلية بضرورة سرعة الانتهاء من الحصر الكامل للرخص على أن يتم عرضها في الاجتماع القادم وسرعة قيام اللجان الفرعية بالمعاينة على الطبيعة والمراجعة للرخص وما يتم الانتهاء منه يتم عرضه على الجانب الفني للجنة العليا .

وأوضح المهندس حيدر عبد العال أنه تم الانتهاء من حصر الرخص الصادرة والتى تم وقفها نفاذا لقرار السيد وزير التنمية المحلية رقم 218 لسنة 2020 ، والصادر عنه قرار السيد محافظ سوهاج 459 لسنة 2020، وذلك بالتنسيق مع الوحدات المحلية، حيث تم الحصر لعدد 8 مراكز وسيتم العرض في الاجتماع القادم بالعدد النهائي .

وأفاد مدير مديرية الإسكان بأن اللجان الفرعية المشكلة لمباشرة أعمالها على الطبيعة قامت برفع عدد 8 تقارير للجنة العليا وإحالتهم للجانب الفني للجنة العليا للمراجعة، وعرض تقرير عن كل رخصة .

يذكر أن قرار إيقاف إصدار التراخيص الخاصة بإقامة أعمال البناء أو توسعتها أو تعليتها أو تدعيمها للمساكن الخاصة بدأت في الفترة من 24 مايو 2020 لمدة 6 أشهر.

وقرر الدكتور أحمد عزيز رئيس جامعة سوهاج رفع بدل الانتقال للعاملين المشاركين بملاحظات الامتحانات، ممن ينتقلون من مقر الجامعة بسوهاج إلى المقر الجديد بمدينة سوهاج الجديدة والعكس، إلى مبلغ 40 جنيه عن كل ملاحظة  بعد أن كانت 20 جنيه، بالإضافة إلى صرف مكافأة بقيمة 20 جنيه عن كل يوم فعلي للعاملين بنفس المقر، وكذلك العاملين بالكادر الطبي بعد أن كانت 10 جنيهات، وذلك تحفيزا لهم على المشاركة، وإيمانا بالجهد المبذول  .

جامعة سوهاج

وأضاف الدكتور صفا محمود نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب أنه تقرر إعفاء السيدات الحوامل والحاضنات لأطفال اقل من 6 سنوات من أعمال ملاحظات الفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي 2019/2020، موضحا انه يجب تقديم تقرير طبي للسيدات الحوامل، وصورة شهادة الميلاد للأطفال اقل من 6 سنوات للحاضنات .

وأعلن اللواء طارق الفقى محافظ سوهاج عن صرف منحة لمدة ثلاث شهور لعدد 2432 من المواطنين الموقوفين والمرفوضين من برنامج تكافل وكرامة، بقيمة 400 جنيه لكل مواطن، وذلك بالتعاون بين وزارة التضامن الإجتماعي وبرنامج الغذاء العالمي، لإعانة المواطنين خلال هذه الفترة نظرا لما تمر به البلاد بسبب تداعيات أزمة فيروس كورونا المستجد، موجها الشكر للدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الإجتماعى على تلك المبادرة الطيبة.

وأكد اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج أن الدولة حريصة على رعاية أبنائها وتوفير الدعم اللازم لهم فى وقت الأزمات، معربا عن تقديره لكافة الجهات المعنية التي أسهمت بدورها في توصيل الدعم اللازم إلى المواطنين المستحقين، والتى تطلبت تضافر جميع الجهود والعمل بروح الفريق .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى