أخبار

ناجي شهود: وقعنا وصل أمانة مع ربنا بصون مصر

قدم اللواء أركان حرب ناجي شهود، المستشار بأكاديمية ناصر العسكرية، التحية لشهداء مصر ، قائلا: “كل التضحيات اللي قدمتوا أرواحكم علشانها إحنا فاكرينها ومذاكرينها واقسمنا أننا نحافظ على هذه الأرض، اطمنوا احنا حريصون على دمائكم الطاهرة حتى نهاية عمرنا”.

وأضاف “شهود”، خلال حواره لفضائية “إم بي سي مصر 2″، اليوم الأربعاء، قائلا:” مسئولية هذه البلد جسيمة، ومصر ذكرت في الكتب السماوية الثلاث، معقبا:” جميع المصريين وقعوا وصل أمانة لرب العزة بصون ورعاية هذه البلد وتسليمه للأجيال القادمة أفضل مما استلمته”.

وتابع:” مصر دولة مكتوب عليها أن تعيش طوال عمرها في قلق وتوتر، لافتًا إلى أن الرسول –صلى الله عليه وسلم- قال: ” إذا فَتَحَ عَلَيْكُمْ مِصْرَ فَاتَّخِذُوا فِيهَا جُنْدًا كَثِيفًا؛ فَذَلِكَ الْجُنْدُ خَيْرُ أَجْنَادِ الْأَرْضِ، فقال أبو بكر الصِّدِّيقُ رضي الله عنه: ولِمَ يا رسول الله؟ قال: “لِأَنَّهُمْ وَأَزْوَاجَهُمْ وأبناءَهم فِي رِبَاطٍ إلى يَوْمِ الْقِيَامَةِ”، وهذا ليس مقصود به الجنود فقط، وإنما أجناد تعني أعوان وأنصار ومساندين ومؤيدين، وهذه رؤية رسول الله لأبناء مصر، وهذا يؤكد أن المصريين في رباط إلى يوم القيامة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى