رياضة

نادي بني سويف يحقق أعلى عائد مادي في تاريخه من بيع لاعبيه

أصبحت كرة القدم، مجال واسع للاستثمار الرياضي، حيث اتجهت كل الأندية في العالم إلى الإستثمار في لاعبيها من أجل خلق موارد مالية جديدة للأندية.

وفي مصر أيضا، أصبح الإستثمار الرياضي سمة جميع الأندية، فمعظم الأندية وخاصة ذات الإمكانيات المادية المحدودة تبحث عن اللاعبين أصحاب المواهب، والتي لا تصل إليهم عيون الإعلام، فيتم ضمهم وتأهيلهم ليتألقوا وتتهاتف عليهم الأندية الكبيرة لشرائهم بمبالغ جيدة تساعدهم على إستمرار مسيرتهم.

وحققت أندية القسم الثاني خلال فترة الانتقالات الصيفية الخاصة بالموسم الجديد عائدات مادية تخطت 20 مليون جنيه، وذلك حصيلة بيع عدد من لاعبيها لأندية الدوري الممتاز.

نادي بني سويف

ويعتبر نادي بني سويف الرياضي الذي ينافس بالقسم الثاني بمجموعة الصعيد، من أكثر الأندية على مستوى الجمهورية الذي إنتقل منه لاعبين للدوري الممتاز، حيث إنتقل منه 3 لاعبين للدوري الممتاز وهم ” رضا عبد العال المنتقل إلى وادي دجلة، وعلي وزة المنتقل لمصر المقاصة، ومصطفى الصفتي المنتقل إلى الجونة”.

وحقق نادي بني سويف أعلى عائد مادي في تاريخه من بيع اللاعبين خلال فترة الانتقالات الخاصة بالموسم الجديد، والذي بلغ 2 ملايين و250 ألف جنيه وتشمل” مليون و500 ألف جنية مقابل بيع رضا عبد العال، و 150 ألف جنيه مقابل شرط جزائي للاعب علي وزة، و 500 ألف جنيه مقابل بيع الصفتي، بالإضافة إلى 100 ألف جنيه مقابل الموافقة على إنتقال المدافع أحمد الأمور للداخلية بالقسم الثاني”.

و كان بني سويف قد ضم رضا عبد العال من مركز شباب القيس بمبلغ 100 ألف جنيه وتم بيعه بمبلغ مليون و 500 ألف جنيه، وضم علي وزة من نادي بورتو مقابل 40 آلف جنية، وتم بيعه بمبلغ 150 ألف جنيه وضم الصفتي قادمًا من نادي النوبة بالسويس في صفقة إنتقال حر، ونفس الحال للاعب أحمد الأمور.

هذا ومن المتوقع زيادة الحصيلة من بيع اللاعبين خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة، وذلك للعديد من الأسباب منها أن أندية الدوري الممتاز أصبحت عيونها على لاعبي بني سويف بعد انتقال 3 لاعبين للدوري الممتاز دفعة واحدة بالموسم المنقضي بالإضافة إلي اللاعب محمد مجلي لاعب وسط المقاولون العرب الذي إنتقل من بني سويف أيضا ويتألق بشكل كبيرة مع ذئاب الجبل منذ انضمامه، وأخيرًا يوجد بصفوف بني سويف لاعبين آخرين جديرين بالانضمام لأندية الممتاز مثل طه نادي، ومحمود الحضري، وكريم أشرف، وعبد الواحد عبد العزيز، ومحمود بكري، وحسام البدري، وأحمد عبد الرازق، ومحمود عبد العاطي، ومصطفى بلية، ومحمد أشرف.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى