تقارير و تحقيقاتفن ومنوعات

نجمات عانين «سرطان الثدي».. سمية الألفي آخرهن

حظيت الفنانة القديرة، سمية الألفي، باهتمام الجمهور خلال الفترة الماضية، وذلك عقب استئصالها ورماً سرطانياً، عقب عملية جراحية صعبة، حملت معها دعوات العديد من محبيها، ليتبين في ما بعد أنها كانت تعاني “سرطان الثدي”، الذي يصنف على أنه واحد من أشرس أنواع السرطانات التي تصيب المرأة. وعلى خلفية تلك الإصابة، نرصد في السطور التالية، أبرز النجمات اللاتي واجهن سرطان الثدي,

سمية الألفي
شارك أحمد الفيشاوي، مؤخراً، صورةً جمعته بصديق الطفولة الذي كان زميل دراسته، كاشفاً عن علاقة هذا الصديق بمرض والدته بالسرطان، إذ قال إن هذا الشخص ويدعى “محمد زيدان”، هو الجراح الذي أجرى لوالدته العملية.

وعبَّر أحمد الفيشاوي عن امتنانه لصديقه، ومساهمته في علاج والدته، مبيَّناً أنه أصبح الطبيب المعالج، ووجّه له الشكر، مؤكداً أنه يُحبه كثيراً، واختتم حديثه بمطالبة الجمهور بالدعاء لوالدته بالشفاء العاجل. 

ياسمين غيث
تعرضت الممثلة ياسمين غيث، للإصابة بمرض سرطان الثدي في مرحلته الثانية، خلال تصوير مسلسل “حلاوة الدنيا”، وخضعت خلال تلك الفترة للعلاج، واتخذت إجراءات احترازية، لمنعه من الظهور مرة أخرى. أعلنت غيث، في سبتمبر من عام 2021، انتصارها على مرض السرطان، بعد مرور 5 سنوات على إصابتها، موضحة أنها عاشت تجربة صعبة، بعدما أبلغها الطبيب بأن مرور تلك السنوات دون عودة السرطان يعني انتصارها عليه

ورفعت ياسمين غيث لافتة المنتصرة على مرض السرطان، من خلال صور لها نشرتها عبر حسابها في موقع “إنستغرام”، موضحة في تعليقها أن أصعب 5 سنوات مرت، ويبقى عامان من العلاج، حيث حدد لها الطبيب المعالج 7 سنوات للتعافي تماماً. وروت ياسمين غيث تجربتها، التي عاشت فيها مشاعر ممزوجة بالألم والخوف والحزن والفرح، وابتعاد أشخاص، واقتراب آخرين، إلى أن مرت التجربة بخير.

فخرية خميس
أصيبت الفنانة العمانية، فخرية خميس، بسرطان الثدي، في سبتمبر عام 2020. وفي ذات الوقت، أعلن عن إصابتها بفيروس “كورونا”، إلا أنها أعلنت عن شفائها بعد ذلك من الفيروس، ولازالت تتلقى العلاج الكيماوي عبر جلسات كل فترة، بناء على تعليمات الأطباء، عقب استئصالها ورماً سرطانياً

بسمة وهبة
تم تشخيص الإعلامية بسمة وهبة، عام 2013، بإصابتها بمرض سرطان الثدي، وظلت معه في معركة على مدار عام كامل، حتى تم العلاج منه، وتسبب في إزالة أحد ثدييها.

زهرة الخرجي
تم تشخيص إصابة الفنانة الكويتية، زهرة الخرجي، بسرطان الثدي عام 2005، وكانت له بالمرصاد، مقاومة إياه حيث بدأت رحلة العلاج في بريطانيا، وتغلبت على المرض في عامين. وقامت عام 2014 بحلق شعر رأسها، تضامناً مع مرضى السرطان.

محمد أحمد

صحفي وكاتب مقالات - رئيس قسم الفن - مُحب لكرة القدم - عاشق للنادي الأهلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى