تقارير و تحقيقاتفن ومنوعات

نجوم ومشاهير ارتدوا عن الإسلام.. آخرهم بسمة الكويتية

أثارت الفنانة الكويتية بسمة، جدل كبير، وذلك بعد إعلانها عن ارتدادها الإسلام واعتناق الديانة اليهودية، عبر فيديو لايف على صفحتها الشخصية على مواقع التواصل الإجتماعي المختلفة.

وقالت بسمة في الفيديو: «أنا ابتسام حميد الملقبة بالمطربة بسمة الكويتية في دولة الكويت، أعلن تركي للإسلام الذي يستحقر المرأة ويضطهدها ويعنفها ولا يعطيها حقوقها بالكامل، وبكل فخر أعلن اعتناقي الديانة اليهودية».

بسمة الكويتية
بسمة الكويتية

الفنانة بسمة لم تكن الأولى التي أعلنت ارتداها عن الإسلام، فقد أعلن البعض من النجوم والمشاهير خلال السنوات الماضية.

وفي السطور التالية يعرض «اليوم»، أبرز المشاهير والنجوم الذين ارتدوا عن الإسلام: 
اليوتيوبر شادي سرور: 

أعلن شادي سرور عبر حسابه الشخصيى على موقع التواصل الإجتماعي عن “ترك الدين الإسلامي، بسبب ما سماه ” العنصرية والجحود في قلوب الناس”.

وقال «رسالة علي صورة قديمة عشان مش بخرج من البيت بقالي شهور، عايش في سجن. في البداية.. نفس الانسان في الصورة لكن اصبحت شخص جديد، شخص انقذ نفسه من الموت، شخص شاف معاناه كبيره كاد يلجأ للانتحار فعلياً لانه الحل الوحيد للتخلص من الالم والعذاب النفسي في الدنيا. اصعب وقت مر عليا في حياتي كلها من يوم ما اتولدت. الشهرة في مصر كانت نقمة عليا اكثر من نعمه. الخصوصية والحرية اتحرمت عليا لان كل افعالي يراقبها المجتمع».

وتابع: «رغم اني عمري ما كذبت او نافقت وكنت واجهه للخير والترفيه فقط لا للشر من خلال فيديوهاتي. حكم عليا اشخاص وهاجموني بسبب معتقداتي الشخصية واشاعات واعمالي التي لا اضر بها احد. رسمت تاتو لاني احب ان اعبر عن مأساه حياتي من خلال رسم علي جسمي يكون ليا حافذ وحيد للاستمرار في النجاح. سيبت الاسلام الكاذب اللي بعيد عن الدين النقي بسبب العنصرية والجحود في قلوب الناس اللي مفروض مؤمنه بالله بل هم اهل النفاق. خسرت كل الناس اللي في يوم حبيتهم واصبحت وحيد. وحيد معرض للهجوم الهمجي مع اني لم اضر احد ابدا. بل كان لي مواقف اجتماعية وسياسية في صالح الخير للمجتمع مع الرغم من صغر سني وقدراتي المحدوده».

وأضاف: «في النهاية بالنسبة لكل الناس اللي ظنوا فيا خير ودعموني بالكلام والفيديوهات الشهور السابقة. اشكركم كثيراً! اسف اني خيبت ظنكم. بس لو عرفتوا انا وصلت لدرجة ايه من العذاب النفسي كإنسان، هتقدروا. مش عارف هقدر اعمل فيديوهات قريب ولا لا بس لما ارجع. هرجع مفتري. مفتري اوي في النجاح. مش هتأثر بكلمة من حد. وهعمل اللي انا مؤمن بيه بس. علّمتني الحياة أنّ الشّموخ لا يُهان عند الانكسار، بل يزداد قوّةً ليبدأ في سرد قصّة شموخه.».

شادي سرور
شادي سرور
المغني الراحل ملحم بركات:

كشفت الفنانة اللبنانية مي الحريري طليقة الملحن الراحل ملحم بركات عن تفاصيل ارتداده عن الإسلام، مشيرة إلى أنه اعتنق الدين الإسلامي ليتزوج منها.

وأضافت أنه ارتد عن الإسلام بعد طلاقهما، وتابعت: «قام بتعميد نجلنا الوحيد ملحم جونيور الذي ينتمي للطائفة الأرثوذكسية».

ملحم بركات
ملحم بركات
المذيع الكويتي

أعلن المذيع الكويتي محمد المؤمن، منذ أسبوعين، عن ارتداه الإسلام، واعتناقه المسيحية، وذلك عبر مواقع التواصل الإجتماعي المختلفة.

ونشر «المؤمن» مقطع فيديو متداول على «تويتر» مرتديًا للصليب، قائلا: «باسم الأب والابن وروح القدس.. نحن أبناء عيسى ابن مريم».

محمد المؤمن:
محمد المؤمن:

 

محمد أحمد

صحفي وكاتب مقالات - رئيس قسم الفن - مُحب لكرة القدم - عاشق للنادي الأهلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى