غير مصنف

نرصد إغلاق مكتب بريد ثان ديرب نجم بالشرقية حتى ساعات متأخرة من صباح اليوم

سامية أحمد

شهد مكتب بريد ثان ديرب نجم بمحافظة الشرقية، تزاحم من المواطنين وذلك بالتزامن مع أول يوليو لصرف المعاشات، و تلاحظ غلق مكتب البريد أثناء ساعات العمل الرسمية والتي من المفترض انا تبدأ من الساعة “ال 8 صباحاً” لإستقبال المترددين من المواطنين، ولكن تم رصد مكتب البريد بالصور، مغلق بالاقفال من الأبواب الرئيسية وذلك كان في الساعة 9:40 صباحا.

اليوم رصدت المواطنين يفترشون الأرض في انتظار فتح الأبواب لصرف المعاشات وعلى وجههم ملامح الوجع والألم وفي قلق من الانتظار وذلك لتواجداهم من منذ ساعات مبكرة لسرعة صرف المعاش لعدم التزاحم خوفا من العدوى بفيروس كورونا المستجد.

حيث قال الحاج محمد البالغ من العمر 68عام عن سبب تواجده أمام مكتب البريد قال انا موجود من الساعة الخامسة صباحا لحجز دوري علشان التزاحم ولكن حتى الآن الباب مغلق

وقالت الحاجة بثينة انا جايه اقبض المعاش وهنا من بدري علشان الزحمة وهذا كان حال جميع المواطنين أمام مكتب بريد ثان ديرب نجم، والحديث واحد عن تأخر فتح مكتب البريد.

وفي وقت سابق وجه الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية رؤساء المراكز والمدن والاحياء بالمرورالميدانى على الأماكن المخصصة لصرف المعاشات للتأكد من تيسير إجراءات الصرف والتصدي لأي مشكلة وحلها فورا… مشددآ على ضرورة إجراء عملية التطهير والتعقيم بالمدارس والاماكن المخصصة لصرف المعاشات قبل وبعد تواجد المترددين وتجهيز أماكن مناسبة للانتظار وتوفير كراسى أمام المكاتب والمدارس المخصصه لصرف المعاشات وتزويد كلا منها بمندوب لتيسير اجراءات صرف المعاش.

وبرغم تشديدات المحافظ لايوجد اي اجراء احترازية أو وقائية أو تباعد اجتماعي بين المواطنين، مع مخالفة التعليمات من الجهات المعنية، وغلق مكتب البريد أثناء ساعات العمل الرسمية.

‫وتماشياً مع خطة الدولة لمواجهة تحدى فيروس كورونا ، إتخذت المحافظة إجراءات مشددة بالتنسيق مع مدير عام منطقة البريد بالشرقية لتسهيل صرف‫ المعاشات ، بما يضمن سلامة المواطنين أثناء الصرف من داخل المنافذ ومكاتب البريد ، حيث تم وضع آلية لتقسيم أصحاب المعاشات على أيام متفرقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى