أخبار

نشرة أخبار “الآثار” اليوم الثلاثاء ٢٢ يونيو ٢٠٢١

في ظل اهتمام قطاع كبير من قراء موقع « اليوم » بمعرفة كل ما يدور داخل قطاع الآثار، يقدم الموقع نشرة أخبار للقطاع على مدار الـ24 ساعة، وكل ما تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي.


وإليكم نشرة أخبار الآثار، اليوم الثلاثاء ٢٢ يونيو ٢٠٢١.

مصر تنضم لحملة “Act now” التابعة للأمم المتحدة

أعلنت وزارة السباحة والآثار ، أن شهر يونيو هو شهر أهداف 13 (العمل المناخي) و14 (الحياة تحت الماء) و15 (الحياة على الأرض) من أهداف التنمية المستدامة لهذا العام.

وأوضح ” البيان” الصادر من الوزارة، اليوم، ان مصر انضمت إلى حملة “Act now” التابعة للأمم المتحدة

وتشمل رسائل مصر فى الحملة:

١-اقضي المزيد من الوقت تحت سطح البحر
٢-قم بالقيادة لمدة أقل وقم بالسير في شوارع وسط البلد
٣- أطفئ الأنوار واستمتع بالأفق في جبل سيناء
٤- انتج محلي وتعلم كيفية عمل الفخار
٥-استمتع بالشلالات!

كانت هذه طريقة مصر للانضمام إلى الحملة العالمية “تحرك الآن” لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي شارك

متحف التحنيط يعرض تمثالا لـ ” نفتيس”

عرض متحف التحنيط بالأقصر تمثالا لـ “نفتيس” .

ولعبت “نفتيس” دورا هامًا في المعتقدات المصرية القديمة، طبقا لأسطورة إيزيس وأوزوريس، ووقفت نفتيس إلى جانب إيزيس وأوزوريس ضد إله الشر ست، وساعدت إيزيس في تحنيط جسد أوزوريس؛ ومنذ ذلك الحين، واعتبرت نفتيس وإيزيس، الربات الحاميات للمتوفي.

وتظهر “نفتيس”في هذا التمثال في وضع الركوع مع رفع اليدين – المفقودة حاليًا- على الوجه لتعبر عن حالة الحداد.

أبرز ملامح قانون البوابة المصرية للعمرة

تعرف على أهداف وأبرز ملامح قانون البوابة المصرية للعمرة وتنفيذ الشركات السياحية رحلات العمرة.

جاء القانون بمبادئ وأهداف عديدة يسعى لتحقيقها لخدمة الصالح العام للدولة ومواطنيها والشركات السياحية، بقواعد قانونية حاكمة ومنظمة، حيث نص القانون على تولى الوزارة المختصة بشئون السياحة إدارة البوابة المصرية للعمرة والإشراف عليها ورقابتها، حيث أن هذه البوابة تعد الممر الشرعى لبرامج رحلات العمرة والضامن لحقوق الدولة والمواطنين والشركات السياحية، في ظل مواكبة التطور التكنولوجى والتقنى فى ميكنة الخدمة المقدمة وتطوير قطاع السياحة.

ووفقا لقانون البوابة المصرية للعمرة لا يجوز تنفيذ رحلات العمرة إلا من خلال الشركات السياحية المرخص لها بمزاولة النشاط وفقا لأحكام قانون تنظيم الشركات السياحية، كما فرض القانون جزاءات على أي شركة تقوم بمزاولة هذا النشاط دون الحصول على ترخيص.

كما أكد القانون على مراعاة القواعد المعمول بها في المملكة العربية السعودية في شأن منح التأشيرات التي تسمح بأداء مناسك العمرة، وأوضح أيضا آلية عمل البوابة وفقا للقواعد والإجراءات المحددة المنصوص عليها بهذا القانون.

وتضمن القانون أيضا عدة أشكال لمعاقبة الشركات السياحية المخالفة للقواعد والإجراءات المنصوص عليها بهذا القانون والتي قد تصل إلى حد إلغاء ترخيص الشركة السياحية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى