أخبار

ننشر حصاد وزارة الزراعة خلال الاسبوع الماضي

أصدرت وزارة الزراعة واستصلاح الاراضي، انفوجراف حول الحصاد الاسبوعي لأهم أنشطة الوزارة، خلال الاسبوع الماضي، وذلك بالتعاون مع المكتب الاعلامي للوزارة .

وبدأ الملخص الاسبوعي للوزارة، بالمؤتمر الذي عقده السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الاراضي، بديوان عام الوزارة، بحضور النائب اشرف رشاد زعيم الاغلبية بمجلس النواب، والنائب الأول لرئيس حزب مستقبل وطن وأمين عام الحزب، واللواء هشام الحصري رئيس لجنة الزراعة والري بمجلس النواب، للاعلان عن عدد من القرارات الهامة، التي اتخذها مجلس الوزراء أمس لتنظيم منظومة الأسمدة، وتلبية احتياجات المزارعين من الاسمدة الأزوتية المدعمة.

وخلال هذا الاسبوع، استقبل وزير الزراعة، اللواء محمد الزملوط محافظ الوادى الجديد، وبحث معه كيفية النهوض بصناعة الحرير وتعميم التجربة في كل مراكز المحافظة، وذلك بالتعاون مع مركز البحوث الزراعية، كما عقد اجتماعا مع اللجنة العليا للدواجن، لبحث كيفية النهوض بصناعة الدواجن من كافة جوانبها.

كما ترأس الوزير أول اجتماع للمجلس الأعلى للمركز القومي للأوبئة البيطرية، بحضور المهندس مصطفى الصياد نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة، واللواء هشام الحصري رئيس لجنة الزراعة والري في مجلس النواب، وبعض قيادات الوزارة وأعضاء المركز .

ووافق مجلس إدارة المشروع القومى للبتلو برئاسة السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، على اعتماد مبلغ ٣٦٣ مليون جنيه جديدة لعدد 2021 مستفيد من صغار المربين، وشباب الخريجين بإجمالى عدد رؤوس ماشية (24730) رأس، كذلك تم الاعلان عن تحصين أكثر من 345 ألف جرعة ضد مرضي الحمى القلاعية والوادي المتصدع، خلال اليوم الأول من الحملة والتي انطلقت الثلاثاء الماضي .

وخلال هذا الاسبوع ايضا افتتح الدكتور محمد سليمان رئيس مركز البحوث الزراعية، أول اجتماع إفريقي عربي للنهوض بصناعة الأمصال واللقاحات البيطرية بالمنطقة، بمشاركة مديري الجهات المعنية بإنتاج اللقاحات البيطرية في إفريقيا، والمنطقة العربية من 12 دولة .

وخلال هذا الاسبوع ايضا طرحت هيئة الإصلاح الزراعي اللحوم البلدي في منافذها بسعر 110 جنيه للكيلو، وذلك في إطار مبادرة خير مزارعنا لأهالينا؛ لتوفير اللحوم بأسعار مخفضة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى