غير مصنف

«نقدر نبنيها».. حملة شعبية تعيد التوازن في المجتمع القنائي

يوسف ابوالوفا وشهاب العمدة

قال عبدالحق مدثر،مؤسس حملة “نقدر نبنيها”بمحافظة قنا،انه تم تدشين الحملة كمجهود تطوعي لإيقاف وإنهاء جميع الصراعات الموجودة فى المجتمع القنائي، لتهيئته كمجتمع جديد يعمل بسلام نحو الإنتاج والتنمية.

وأضاف”مدثر” أن الحملة ستعمل علي تشكيل لجان من الشباب و كبار العائلات من أهل الوعي وأصحاب الحكمة مدعومة بأعضاء لجنة المصالحات وكبار القبائل الممثلين من مجلس الشيوخ ومجلس النواب الحاليين و السابقين.

وتضمنت الحملة عدة أهداف أخري قامت عليها منها.
٠العمل علي كتابة جميع الصراعات الثأرية و أسبابها الحقيقة للوصول إلي حلول مرضية لجميع الأطراف بالشرع والقانون والأحكام العرفية بدون انحياز إلي عنصرية أو قبلية برؤية مصر 2020/2030 علي المدى القريب والبعيد.
.العمل علي الاتفاق جميع أطراف النزاع وتسليمهم النزاعات إلي اللجان المختصة وإقرارهم بعدم التعرض لحين رد اللجان المختصة طبقا للشرع والقانون والأحكام العرفية علي المدي القريب والبعيد برؤية مصر 2020/2030.

.العمل علي إظهار ما تقوم به الدولة في تقديم الرعاية والحياة الكريمة لكل مواطن ودعهما لكل ما هو متاح لديها بدون انتسابه لجهات أخري ليعرف كل مواطن ما له وما عليه في بناء دولة تعمل بسلام للإنتاج والتنمية.
.تشكيل لجان من الشباب الواعي و الحريص علي التنمية و الاستثمار متماثلا ف كل ما هو متاح من مشروعات صغيره و متوسطة في كل من مجالات الزراعة و الصناعة و التجارة لطرح دراسة جدول لكل مشروع علي حسب ما يراه أعضاء اللجنة المختصة مدعومة من شباب الكفاءة و الخبرات العالية.
.العمل علي تفعيل منتدى شباب لتنمية الصعيد بجمع شباب القرى و النجوع و المدن لطرح هذه المشروعات بالمساعدة و الدعم و التمويل والموافقات متماثلة في كلا من السيد الوزير المحافظ و الجمعيات و البنوك و وكيل وزارات كلا من الزراعة والصناعة والتجارة والاستثمار والتنمية ليتم العمل من بعد انتهاء المنتدى أمام جميع الجهات المسئولة علي ذلك بتمويل مبدئي من الشباب بنسبة 20٪و علي الجهات السابق ذكرها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى