غير مصنف

نقيب الأقصر: التجديدات الشاملة بنقابة المحامين وجزئياتها لم تتم إلا في عهد النقيب رجائي عطية

حب النقيب الدوشي شاكر، نقيب المحامين بنقابة الأقصر الفرعية، بالأصالة عن نفسه، وبالنيابة عن المجلس الفرعي، وجموع محامي الأقصر بجميع الجزئيات، بالنقيب المحامين، الأستاذ رجائي عطية، رئيس اتحاد المحامين العرب، والسادة أعضاء مجلس النقابة العامة، ضيوف محافظة الأقصر .
كما رحب بالسادة الحضور؛ نقيب محامي قنا، الأستاذ أحمد حسين العيادي، وأعضاء مجلس نقابة محامين قنا، واصفًا إياهم بزملاء الكفاح.
ورحب نقيب محامي الأقصر بالقاضي محمد سعد، نائب رئيس محكمة الأقصر الابتدائية، الذي حضر نائبًا عن القاضي عبدالرحيم عبدالمالك، رئيس الاستئناف ومحكمة الأقصر الابتدائية.
وقال: «لا يفوتنا أن نذكر نقيبنا الراحل الأستاذ فتحي صويني، الذي كان نقيب الاقصر وقنا في يوم من الأيام».
وعن التجديدات التي حدثت في استراحات نقابة المحامين بالأقصر وجزئياتها، أوضح: «منذ أن بدأنا في العمل النقابي، وتنظيمه في النقابات الفرعية، ومنذ فترة بسيطة، بدأنا أن نجدد نقابة اسنا ثم أرمنت والأقصر».
وتابع: « تقدمنا إلى النقيب العام، بطلب لتجديد جميع الاستراحات، ووافق على تجديدها بعد أن تقدمنا بعرض أسعار، وقبل أن نضع الفرش في مكانه نظرنا الى الاستراحات ورأينا أنها لا تليق بالسادة المحامين، فعرضنا الأمر أولًا على المحكمة ليشاركونا الرأي، ووافقوا على أن يتم التجديد بالمستوى الذي يليق بالسادة المحامين».
واستكمل: «كان من الأولى أن نطور نقابتنا بما يناسب التطوير الجاري بتوجيهات رئاسية في وزارة العدل، فعرضنا الأمر على النقيب العام، بدوره كلف سيادته لجنة من السادة أعضاء مجلس النقابة العامة، لينتقلوا إلى الأقصر، بقيادة الأساتذة عبدالحفيظ الروبي، ومحمود الداخلي، وعبدالمجيد هارون، وكتبوا تقريرًا مفصلًا عرض على النقيب العام، مفاده أن الاستراحات يجب أن تجدد، فوافق سيادته على التجديد فورًا».
واستطرد: «كان معي جنودًا مجندين من السادة أعضاء مجلس النقابة الفرعية، وقبل أن نبدأ في التجديد عرضنا الأمر على الجميعة العمومية، فوقفوا خلفنا لأكثر من ثلاثة أشهر في معاناة حتى إتمام التجديد، لم يشتكوا يوما، بل شجعونا إلى أن وصلنا إلى هذا المقام».
وعن خطط التجديد، قال النقيب الفرعي: «التجديد اشتمل استراحات نقابة أرمنت وإسنا وجزئياتها، ولم يتبقى إلا استراحات نقابة القرنه، ومن المخطط إتمام الأمرن، ولم يتم ذلك إلا في عهد الأستاذ النقيب العام رجائي عطية».
وتقدم النقيب الفرعي مطلبين على النقيب العام، أولهما؛ أن نقابة الأقصر تطلب وتتطلع لأمر هام عانى منه محامي الأقصر من سنوات طويلة، وهو نادي محامي الأقصر، حيث تم شراء قطعة الأرض، وتم إصدار كافة الموافقات، ولكن النادي متبقى حاليا على موافقة من مجلس الوزراء، راجيًا تحرك النقيب العام لهذا المطلب الخاص بجميع محامي الأقصر، وثانيهما: مطلب العلاج، راجيًا تسليط الضوء عليه خلال اللقاء.
وافتتح منذ قليل، نقيب المحامين، الأستاذ/ رجائي عطية، رئيس اتحاد المحامين العرب، يشاركه عددٌ من السادة أعضاء مجلس النقابة العامة، ونقيب المحامين بالأقصر، الأستاذ الدوشي شاكر، وأعضاء مجلس النقابة الفرعية والسادة محامي الأقصر، أربعة استراحات للسادة المحامين بمجمع محاكم الأقصر بعد تطويرها.
حضر الاحتفال من النقابة العامة؛ الأستاذان/ مجدي سخي، ويحيى التوني، وكيلي النقابة، ومن الأمانة العامة؛ الأساتذة/ حسين الجمال، الأمين العام، ومحمود الداخلي، وأبوبكر ضوة، و أسامة سلمان الأمناء المساعدين، وأمين الصندوق الأستاذ/ عبدالمجيد هارون، والأساتذة الأعضاء/ عبدالحفيظ الروبي، وفاطمة الزهراء غنيم، وعيسى أبو عيسى، وإسماعيل طه، ومحمد نجيب، ومحمد الكسار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى