غير مصنف

نقيب الإعلاميين: منع فريق عمل برنامج «الحياة أحلى» من ممارسة النشاط الإعلامى

أصدر النائب الدكتور طارق سعدة نقيب الإعلاميين، وعضو مجلس الشيوخ، اليوم الأربعاء، القرار رقم (٤) لسنة ٢٠٢٢ بمنع فريق عمل برنامج “الحياة أحلى” المذاع على قناة “الحدث اليوم” من مخرجين ومعدين ومقدمي البرنامج من ممارسة النشاط الإعلامي للكذب والتضليل ونشر أخبار كاذبة.

هذا بالإضافة إلى اتخاذ الإجراءات الجنائية ضد هؤلاء الأشخاص واتخاذ الاجراءات الجنائية أيضا ضد قناة “الحدث اليوم” لسماحها لغير المرخص لهم بممارسة النشاط الإعلامي وفقا لنص المادتين (٨٨،٨٩)من قانون نقابة الإعلاميين ٩٣ لسنة ٢٠١٦، ومخاطبة المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام لاتخاذ الإجراءات القانونية ضد قناة “الحدث اليوم” وكافة الوسائل الإعلامية التي تسمح لغير المرخص لهم بممارسة النشاط الإعلامي وفقا لقانونه ١٨٠ لسنة ٢٠١٨.

وقررت هيئة المكتب بالمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام إيقاف برنامج “الحياة أحلى” على قناة الحدث اليوم، وإحالة المسئولين بالقناة للتحقيق، ومخاطبة نقابة الإعلاميين للتعامل مع الشق التأديبي الخاص بمقدمي البرنامج.

كانت لجنة الرصد بالمجلس قد تابعت قيام البرنامج ببث محادثة هاتفية كاذبة مع الدكتور مجدي يعقوب، أحدثت تضليلاً وتحايلاً وخرقاً للمصداقية المهنية التي يجب أن تعمل في إطارها مختلف وسائل الإعلام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى