أخبار

ننشر أبرز أنشطة وزارة الزراعة خلال الأسبوع الماضي

أصدر مركز المعلومات الصوتية والمرئية، التابع لوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، انفوجراف حول الحصاد الأسبوعي لأهم أنشطة الوزارة، خلال الاسبوع الماضي .

وبمناسبة عيد الفطر المبارك، بعث السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، برقية تهنئة الى الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية ، كما هنأ أيضا الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء بهذه المناسبة، كما توجه الوزير بالتهنئة ايضا الى كافة العاملين بالقطاع الزراعي وجموع مزارعي مصر وفلاحيها بمناسبة عيد الفطر المبارك.

كما استقبل القصر ، وزير الثروة الحيوانية السوداني حافظ ابراهيم، والوفد المرافق له في ختام زيارته للقاهرة، حيث اعتمد الوزيران محضر اللجنة العليا والذي أكد على البدء فى اجراءات انشاء مزرعة نموذجية مشتركة للانتاج الحيوانى، فضلا عن تعزيز التعاون فى مجال المصايد السمكية والاستزراع السمكى.

وشهد وزير الزراعة، توقيع مذكرة تفاهم بين منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو) مكتب مصر والاتحاد العام لمنتجي الدواجن لتطوير نظم الإنتاج وتحقيق الاستدامة في صناعة الدواجن وتحقيق الأهداف المشتركة للجهتين في مجال تقديم خدمات تكنولوجية متقدمة ومبتكرة .
كما استقبل الوزير، المدير العام المساعد لمنظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة “الفاو” الممثل الاقليمي للمنظمة بمنطقة الشرق الأدنى وشمال أفريقيا الدكتور عبد الحكيم الواعر، مناسبة توليه منصبه الجديد وبداية عمله من مكتبها الإقليمي بالقاهرة وبحث معه آفاق التعاون بين الحكومة المصرية والمنظمة في مجال الزراعة والأمن الغذائي .

كما قرر وزير الزراعة تشكيل غرفة عمليات بالوزارة تعمل على مدار الساعة خلال إجازة عيد الفطر المبارك؛ لخدمة المواطنين والمزارعين، كما وجه وزير الزراعة بإعلان حالة الاستعداد القصوى للادارة المركزية لحماية الأراضي؛ لمنع التعديات على الاراضي الزراعية خلال الاجازة ، كما اكدت الوزارة، استمرار غلق حدائق الحيوان والاورمان والاسماك، وكافة الحدائق التابعة لها في القاهرة والمحافظات المختلفة، وذلك التزاما بقرارات مجلس الوزراء، والحد من انتشار فيروس كورونا.

وأعلن المعمل المركزي لتحليل متبقيات المبيدات الانتهاء من اصدار أكثر من ٤ آلاف شهادة بنتائج تحليل العينات التي وردت من الجهات الرقابية والعملاء، وذلك خلال الايام ال ٤ الاخيرة، بمعدل ١٠٠٠ عينة يوميا، لافتا الى استمرار العمل في عطلة عيد الفطر المبارك .

وبلغ إجمالي ما تم حصاده من محصول القمح، على مستوى الجمهورية، حتى هذا الاسبوع حوالي 2 مليون فدان، كما بلغ اجمالي ما تم توريده الى وزارة التموين والتجارة الداخلية حوالي 2 مليون طن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى