غير مصنف

ننشر حصاد وزارة الزراعة خلال الأسبوع الماضي | انفوجراف

اصدرت وزارة الزراعة واستصلاح الاراضي، “الانفوجراف الاسبوعي” حول الحصاد الاسبوعي لأهم أنشطة الوزارة، خلال الاسبوع الماضي في الفترة من ٥ الى ١١ نوفمبر الجاري، وذلك بالتعاون مع المكتب الاعلامي للوزارة .

وبدأ الانفوجراف بالجولة التفقدية التي قام بها الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، الى محافظة الوادي الجديد، يرافقه كل من السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، وعدد من الوزارة وقيادات المحافظة، لتفقد عددا من المشروعات التنموية والخدمية بها، ومنها مشروع واحة الحرير ومجمع الصوب الزراعية، والواقع ضمن مزارع وادي الطحان شمال مدينة الخارجة.

وخلال الاجتماع الاسبوعي لمجلس الوزراء، تم الموافقة على تحديد سعر توريد أردب القمح المحلي، لموسم 2021/2022، مقداره 820 جنيهاً للأردب، بدرجة نظافة 23.5 قيراط، وذلك وفقاً لمتوسط أسعار دراسة كل من وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، ووزارة التموين والتجارة الداخلية، وبناء على الأسعار العالمية، والتكاليف اللازمة للفدان.

وشملت انشطة الوزارة هذا الاسبوع، الاجتماع المشترك الذي عقده السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، واللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية، والدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بمقر وزارة الزراعة بحضور عدد من قيادات الوزارات الثلاثة؛ لمتابعة ملف إزالة التعديات على الأراضي الزراعية .

كما استقبل وزير الزراعة ، “هان سخابفلد” سفير هولندا بالقاهرة، وعدد من ممثلي الهيئات والشركات العاملة في قطاع الزراعة المصرية والهولندية، لبحث سبل التعاون الزراعي بين البلدين، كذلك التقى الوزير و”اندراش كوفاكش” السفير المجري بالقاهرة، في ضوء توجيهات القيادة السياسية بقيام وزيري الزراعة والري بزيارة رسمية الي جمهورية المجر لمتابعة ما تم الاتفاق عليه أثناء الزيارة الرئاسية الأخيرة لفخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي للمجر للمشاركة في قمة فيشجراد.

وافتتح وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، ايضا هذا الاسبوع، مركز حيوانات التجارب ذات مستوى أمان حيوي ثالث بمعهد بحوث الصحة الحيوانية، كما تفقد، قسم الملوثات العضوية الثابتة بمعمل متبقيات المبيدات والعناصر الثقيلة في الأغذية، والتابع لمركز البحوث الزراعية، بعد انتهاء أعمال تطويره، ورفع كفاءته.

واعلنت وزارة الزراعة عن إقامة مهرجان العسل المصري، في دورته الثالثة تحت شعار” ذهب مصر السائل”، وذلك بحديقة الأورمان النباتية بالجيزة خلال الفترة 24-28 نوفمبر الجاري، بمشاركة 100 عارض، كذلك تم الاعلان عن فتح السوق الصيني أمام صادرات مصر من الرمان .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى