أخبار

ننشر حصاد وزارة الزراعة خلال الأسبوع الماضي

أصدرت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، انفوجراف حول الحصاد الأسبوعي لأهم أنشطة الوزارة، خلال الاسبوع الماضي في الفترة من ١٠ وحتى ١٦سبتمبر الجاري، وذلك بالتعاون مع المكتب الاعلامي للوزارة .

وسلط الملخص الضوء على ترأس الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والمهندس عبد الحميد الدبيبة، رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية، الدورة الحادية عشرة للجنة العليا المصرية الليبية المشتركة بين البلدين، وحضر المباحثات عدد كبير من الوزراء والمسئولين بالبلدين، كما أسفرت الاجتماعات عن توقيع ١٤ مذكرة تفاهم مشتركة بين الجانبين، في عدد من المجالات المختلفة، و ٦ عقود تنفيذية إلى جانب توقيع محضر اجتماعات اللجنة المشتركة .

واستقبل السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، وزير الزراعة والمياه وإصلاح الأراضي بدولة بدولة ناميبيا كالي شليتون وبحث معه أوجه التعاون الثنائي الزراعي بين البلدين، وذلك وفق توجيهات القيادة السياسية في دعم الأشقاء الأفارقة وتعزيز أطر التعاون .

وأشار الملخص الاسبوعي للوزارة الى افتتاح السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، المعرض الزراعي الدولي “صحاري”، يرافقه بعض قيادات وزارة الزراعة بمشاركة 250 شركة متخصصة في المجالات الزراعية المختلفة، فضلا عن ترأسه اجتماع مجلس أمناء محطة الزهراء للخيول المصرية العربية الأصيلة بحضور المهندس مصطفى الصياد نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة وأعضاء مجلس الأمناء .

ووافق مجلس إدارة المشروع القومي للبتلو برئاسة السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي على اعتماد مبلغ ٣٢٢ مليون جنيه، للمستفيدين من صغار المربين وشباب الخريجين وذلك في إطار المبادرة الرئاسية حياة كريمة.

وأعلن وزير الزراعة ، ارتفاع صادرات مصر الزراعية الى أكثر من 4.6 مليون طن خلال الفترة من الأول من يناير 2021 وحتى 8 سبتمبر 2021، حيث بلغت 4 مليون و614 ألف و964 طن من المنتجات الزراعية .

وأصدرت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، ممثلة في الادارة المركزية لفحص واعتماد التقاوي، حزمة من التوصيات والتنبيهات للمزارعين، لضمان حصولهم على تقاوي عالية الجودة وذات إنتاجية عالية، وذلك تنفيذا لتوجيهات وتعليمات السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، بضرورة توعية المزارعين بكيفية الحصول على تقاوي جيدة ذات انتاجية عالية .

ونظم معهد صحة الحيوان ثلاث دورات تدريبية على مدار الشهر الماضي بمعمل شبين الكوم، حيث تهدف الدورات إلى توفير بيئة مُناسِبَة لاكتسابِ المهارات والخبراتِ على يد مُدرّبين متخصصين من خلال خطة علمية بحثية منهجية لبناء العنصر البشر، وتم خلال الدورات تدريب 58 طالبا من كليات الطب البيطرى والزراعة والعلوم وتأهيلهم لسوق العمل، كما تم ضبط أكثر من 150 طن من المواد الخام الداخلة في صناعة الأعلاف مجهولة المصدر .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى