غير مصنف

ننشر خطة وزارة الصحة لتطعيم المعلمين والطلاب بلقاحات كورونا

الصحة: الانتهاء من تطعيم المعلمين أول أكتوبر المقبل

مجاهد: الوزارة وفرت اللقاحات لطلاب الجامعات وكافة العاملين بها

مجاهد: تطعيم طلاب الجامعات بمسشفيات الطلبة واساتذة الجامعات والعاملين بالحرم الجامعى

تتجه وزارة الصحة فى الفترة الحالية من توسيع دائرة التطعيم من أجل الوصول إلى أكبر قدر ممكن من تطعيم المواطنين بلقاحات كورونامن أجل تقليل خطر الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

حيث قامت الوزارة عقب توجيهات القيادة السياسية متمثلة فى الرئيس عبد الفتاح السيسي ودولة رئاسة مجلس الوزاراء، بوضع خطة جديدة من خلال الإقدام على تطيعم كافة العاملين بوزارتي التربية والتعليم الفني والتعليم العالى، وذلك قبل بدء العام الدراسي الجديد من أجل الحفاظ على حياة كافة العاملين  من أساتذة وإداريين وعاملين وغيرهم من الفئات العاملة بالمدارس أو الجامعات، من خطر الإصابة بكوفيد 19.

التربية والتعليم:

وقال الدكتور خالدمجاهد، مساعد وزيرة الصحةللإعلام والتوعية، والمتحدث الرسمي للوزارة، إن إعداد خطة محكمة لتطعيم كافة العاملين بوزارة التربية والتعليم الفني لتطعيم المعلمين بلقاح كورونا، مؤكدأ أنه سيكون هناك أولوية لتطيعم المعلمين عقب التسجيل على الموقع الالكتروني الخاص بلقاح كورونا وتحديد خانة العاملين بالتربية والتعليم.

وأوضح مجاهد فى تصريحات صحفية، أنه فى 1/10/2021 ستنتهى الوزراة من تطعيم كافة العاملين بوزارة التربية والتعليم، مشيرا بكافة العاملين بـ” معلمين، إداريين، عمال وغيرهم من المشتغلين بقطاع التربية والتعليم”.

التعليم العالى:

وتابع “أن الوزارة لم تكتفى بذلك فقط، بل عملت على توفير اللقاحات لكافة العاملين بوزارة التعليم العالى والبحث العملى، من خلال قيامها بعمل حصر كامل لكافة الاساتذة والطلاب والعامليين بالجامعات من أجل توفير لقاحات كورونا لهم بالتنسيق مع وزارة التعليم العالى”.

وأوضح مساعد الوزيرة الصحة والسكان للاعلام والتوعية،أنه تم تجهيز مقرات لتطعيم طلاب الجامعات بمستشفيات الطلبة الخاصة بكل جامعه على مستوى الجمهورية، مؤكدا أن وزارة التعليم العالى أرسلت حتى الآن كشفا تجاوز الـ3 مليون شخص من العاملين بالجامعات من طلاب واساتذة وإداريين وعمال.

وأضاف أن وزارة الصحة قامت بتوفير اللقاحات للطلبة والعاملين بالقطاع الجامعى، موضحا أن دور وزارة الصحة لم ينتهى فقط عند نقطة توفير اللقاحات بل قامت بتدريب الفرق الطبية الخاصة بمستشفيات الجامعة على كيفية التطعيم والتعامل مع اللقاح، بالإضافة إلى توفير “تابلت” لتسجيل البيانات عليه.

أما فيما يخص عن تطعيم طلبة الجامعات وطريقة التسجيل من أجل الحصول على اللقاح، أوضح الدكتور خالد مجاهد، أن الطلبة ستقوم بالتسجيل داخل المقرات التى تم تخصيصها لهم فى مستشفيات الطلبة، كما أن تطعيمهم سيكون فى نفس المكان الذي سجل به بمستفشي الطلبة

أما عن العاملين بقطاع التعليم العالى بالجامعات من أساتذة وإداريين وعمال سيكون تطعيمهم بالحرم الجامعى داخل كل جامعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى