غير مصنف

هاني الناظر: هذا السلاح الوحيد للوقاية من كورونا

أكد الدكتور هاني الناظر، رئيس المركز القومي للبحوث سابقًا، أن قرار عدم حدوث موجة ثانية من فيروس كورونا في يد المواطنين، وذلك من خلال التمسك بتطبيق الإجراءات الاحترازية للحد من انتشاره.

و لفت “الناظر”، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “صباح البلد” المذاع عبر فضائية “صدى البلد”، اليوم الخميس، إلي أن الفترة الأخيرة شهدت تهاون من المواطنين في التعامل مع أزمة كورونا، مطالبا ارتداء الكمامات في الاماكن المزدحمة ووسائل النقل العام مع تطبيق التباعد الاجتماعي مع غسل الأيدي بالماء والصابون باستمرار وترك الحذاء على باب المنزل وعدم تناول المأكولات والمشروبات المكشوفة في الشوارع.

وتابع :” ثبت علميًا أن الكمامة هي السلاح الأساسي الوحيد لحماية الناس من كورونا ،مناشدا معقبًا: “فيروس كورونا يزداد نشاطه خلال الطقس البارد ويضعف خلال فصل الصيف، والخوف من فصل الشتاء المقبل”.

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس، الأربعاء، عن خروج 996 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافيين من الفيروس إلى 68713 حالة حتى الأمس.

وأوضح مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 206 حالات جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 19 حالة جديدة.

وقال إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وذكر أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى أمس الأربعاء، هو 97825 حالة من ضمنهم 68713 حالة تم شفاؤها، و5317 حالة وفاة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى