حوادث

هرفع درجاتهم في الثانوية العامة.. الداخلية تضبط نصاب بني سويف

فتحية أبو العنين

ألقت أجهزة وزارة الداخلية، بالتنسيق مع مديرية أمن بني سويف، القبض على أحد الأشخاص، لاتهامه بالنصب على المواطنين بإيهامهم بقدرته على تعديل ورفع درجات الثانوية العامة مقابل مبالغ مالية.

البداية عندما رصدت جهود المتابعة إنشاء أحد الأشخاص حسابا عبر مـوقع التـواصل الاجتماعى “فيس بوك” يقوم من خلاله بالنصب على المواطنين والاستيلاء منهم على مبالغ مالية عقب إيهامهم بقدرته على اختراق السيرفرات الخاصة بوزارة التربية والتعليم، وتعديل ورفع نتائج نسبة نجاح طلاب الثانوية العامة.

بإجراء التحريات وجمع المعلومات، ومن خلال الاستعانة بالتقنيات الحديثة، أمكن التوصل إلى أن مرتكب الواقعة (عامل بمحل هواتف محمولة، مقيم بمحافظة بنى سويف).

وعقب تقنين الإجراءات وبالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن بنى سويف، تم استهدافه وضبطه وبحوزته (هاتف محمول يقوم باستخدامه فى ممارسة نشاطه الإجرامى “وقائع النصب”).

وبفحص الهاتف المحمول تبين وجود آثار ودلائل تؤكد نشاطه الإجرامى، كما أمكن التوصل إلى أحد المجنى عليهم، وباستدعائه أقرر بقيام المتهم المضبوط بالنصب عليه عقب إيهامه بقدرته على رفع نسب درجات عدد 5 مواد خاصين بابنته مقابل مبلغ مالى لكل مادة، واتهمه بالنصب عليه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى