أخبار

هل لازال مسموحاً بإقامة الموالد ؟ وهل يمنع من لا يحمل كمامة من دخول المساجد؟.. الأوقاف تجيب

قال الدكتور نوح العيسوي رئيس الإدارة المركزية بوزارة الأوقاف رداً على سؤال الإعلامية لميس الحديدي حول عدم السماح لغير الملتزم بالإجراءات الاحترازية بأداء الصلوات في المساجد أنه لا يمكن منع أحد من دخول المسجد حيث أن المساجد بها الكمامات والسجاد البلاستيك.

وتابع في مداخلة هاتفية خلال برنامج ” كلمة أخيرة ” الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على شاشة ” ON قائلاً : لو واحد معدي بالصدفة وعاوز يصلي صلاة الجنازة هياخد كمامة وهناك متوافر من الاحتياطات من السجاد البلاستيك ما يكفي للوفاء باحتياجات المصلين لكن لا يمكننا منع واحد من أداء الصلاة “.

واصل : هناك احتياطات في كل المساجد من وزارة الأوقاف سواء من الكمامات أو السجاد البلاستيك سواء من الوزارة نفسها أو من أهل الخير “، موضحاً أن وزير الأوقاف عقد اليوم اجتماعا موسعاً مع مديري المديريات لبحث سير العمل الدعوي من جهة ومن جهة أخرى التشديد على إتباع الإجراءات الاحترازية “.

ورداً على سؤال هل لازال مسموحاً بإقامة الموالد ؟ قال العيسوي : ” مسموح لها بذات الإجراءات الاحترازية المتبعة والمنصوص عليها في قواعد الأوقاف المعممة للمديريات في الجمهورية “.

وحول الازدحام الذي شهده مولد الحسين مؤخراً قال: ” طبقت فيه كافة الإجراءات الاحترازية المتبعة في صلاة الجمعة وغيرها وكان هناك متابعة من الوزارة لسير الأمور فيه .. والازدحام كان في الخارج في الشارع وليس داخل المسجد وكافة قيادات الأوقاف كانت داخل المسجد لمراقبة إنفاذ الإجراءات الاحترازية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى