أخبار

هل يؤدي تخفيف القيود في رمضان لزيادة الاصابات ؟ متحدث الصحة يجيب

أجاب الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث باسم وزارة الصحة على سؤال الإعلامية لميس الحديدي حول الخشية من أن تؤدي إجراءات تخفيف القيود لعودة معدلات الإصابات بفيروس كورونا للصعود مجدداً قائلاً : ” : أغلب دول العالم لا تعتمد على إستراتيجية “صفر إصابات”.. ولكن تعتمد على “صفر وفيات” وتقليل شدة المرض.

وأشار في مداخلة خلال مداخلة هاتفية ” خلال برنامج ” كلمة أخيرة ” الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على شاشة ON:إلى أن الإجراءات والقيود ي شهر رمضان جرى تخفيفها وليس إلغائها حيث أن العليا لإدارة أزمة كورونا لازالت تضع نصب أعينها أهمية الإجراءات الاحترازية وتضعها في أولويات الالتزام لكن مع إعطاء نفس الأهمية والأولوية لزيادة معدلات التطعيم.

تابع : إقامة التراويح في المساجد التي تحددها وزارة الأوقاف.وفقاً لاشتراطاتها.

وحول وضع الشيشة في المقاهي قال : ” في كل الأحوال لا نشجع على الشيشة سواء في كورونا أو غيرها لكن الإجراءات المخففة لم تشهد عودة تداول الشيشة ولازالت محظورة.

مشيراً إلى أن الجرعة التنشيطية تشهد تنامياً كبيراًُ في الأشهر الستة الأخيرة حيث تضاعفت الأعداد حيث أن الفئة المستهدفة بالتطعيم حاليا هي التي لا تتابع السوشيال ميديا ومحتاجين نروحلهم المنازل والغيطان.

وحول إقامة الأفراح قال : رفعت الطاقة الاستيعابية من 50% إلى كامل الطاقة شريطة الالتزام بالإجراءات الاحترازية وارتداء الكمامات والتباعد لمسافات تصل لمتر في القاعات المغلقة ” لتقاطعه الحديدي : والمتر المسافة هيتظبط أزاي ؟ الحفلات هتعملها إزاي ؟ ليجيب قائلاً : بعد عامين من الجائحة الآن نؤكد على أهمية التطعيم حيث يقلل شدة المرض والحاجة لدخول المستشفيات واليوم سلوك الناس بات معول واضح لمدة الانتشار الوبائي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى