تقارير و تحقيقاترياضة

هل ينجح «جونياس» في تحقيق طموح بيراميدز؟

تولى المدرب اليوناني تاكيس جونياس، مسؤولية تدريب فريق بيراميدز خلفًا للأرجنتيني أروا بارينا؛ الذي قدمت له إدارة الفريق السماوي الشكر بعد النتائج السلبية للفريق في المرحلة الماضية.

منذ بداية الموسم الحالي، ومع تعاقد بيراميدز مع عدة نجوم من مختلف الأندية، بالإضافة إلى التعاقد مع الأرجنتيني أروا بارينا لتدريب الفريق؛ إلا أن النتائج جاءت جميعها سلبية، سواء على الصعيد المحلي أو القاري؛ حيث ساءت النتائج محليًا خلال مباريات الدوري الممتاز، بعد استقباله لعدة هزائم وتعادلات أدت إلى تراجع ترتيب الفريق في جدول الدوري.

وعلى الصعيد القاري، توقع البعض نجاح بيراميدز في العبور لنهائي كأس الكونفيدرالية ومن ثم التتويج بها لأول مرة في تاريخه؛ إلا أن الفريق مر بمنحنيات صعبة؛ حيث واجه الرجاء المغربي في دور المجموعات، وتلقى منه هزيمتين متتاليتين ذهابًا وإيابًا، إلى أن اصطدم أيضًا ببطل المغرب في الدور نصف النهائي وذاق مرارة الهزيمة بركلات الترجيح ومن ثم الخروج بخيبة أمل مجددًا في البطولة القارية.

بيراميدز
بيراميدز

كل ذلك، بالإضافة إلى مشكلات عديدة داخل غرفة الملابس بين اللاعبين، لأسباب مختلفة وخروج تلك المشكلات للإعلام، مما أثر على المستوى الفني للفريق، الأمر الذي دعى إدارة بيراميدز لتوجيه الشكر لأروا بارينا والتعاقد مع المدرب اليوناني تاكيس جونياس، مدرب فريق وادي دجلة الأسبق.

تاكيس جونياس، مدرب يوناني صاحب مدرسة معينة تميز بها أثناء تدريبه لفريق وادي دجلة في الموسم قبل الماضي، فهو يلعب بطريقة 4- 4- 2، معتمدًا على نقل الكرة في جميع أرجاء الملعب، وبداية الهجمة من الخلف دون تشتيت الكرة للأمام، ونجحت تلك الطريقة في بعض مباريات دجلة، ولاقت استحسان بعض محللي الكرة في مصر.

لعب جونياس مع وادي دجلة، أثناء توليه مسؤولية تدريبه، 54 مباراة، فاز في 15 مباراة، تعادل في مثلها، وتلقى 24 خسارة، سجل مهاجمو فريقه 67 هدفًا وتلقت شباكه 76 هدفًا.

والسؤال هنا.. هل تنجح طريقة تاكيس جونياس، في تحقيق طموح بيراميدز وإيقاظ الفريق السماوي من غفوته؟

أول مباراة سيقودها جونياس مع بيراميدز، ستكون في مساء بعد غدٍ الخميس، أمام الأهلي ضمن مباريات الدوري الممتاز.    

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى