غير مصنف

هيئة إنقاذ الطفولة تبحث تنفيذ مشروع قرية متعلمة بمحافظة المنيا

بحث وفد هيئة إنقاذ الطفولة اليوم الأربعاء مع محافظ المنيا اللواء أسامة القاضى تنفيذ مشروع قرية متعلمة في المحافظة خلال العام الجاري ولمدة عامين حتى يونيه 2023م.

حضر اللقاء كلا من الدكتور محمد محمود أبوزيد نائب المحافظ. وتامر كيرلس المدير العام لهيئة انقاذ الطفولة، ومي جاب الله نائب مدير الهيئة، وسمير فاضل نائب مدير البرنامج، وأحمد عبد الحميد مدير عمليات برنامج الصداقة، وبحضور، هيام مصطفى، مدير إدارة العلاقات الدولية بالمحافظة.

وأكد المحافظ على أهمية التعاون والتنسيق بين الجهاز التنفيذي ومؤسسات المجتمع المدني، تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية وتماشياً مع سياسية الدولة في تفعيل المشاركة المجتمعية.

كما طالب المحافظ الوفد خلال الاجتماع بالعمل فى القرى الأكثر احتياجا بهدف النهوض بمستوى معيشة المواطنين وتخفيف معدلات الفقر وتطوير البنية التحتية والخدمات الأساسية المقدمة في العديد من المجالات.

وبدوره أوضح مدير هيئة إنقاذ الطفولة أن مشروع قرية متعلمة يهدف إلى دعم العملية التعليمية للأطفال ممن هم في المرحلة العمرية للتعليم الابتدائي في القرى المستهدفة من خلال توفير تعليم ذو جودة عالية، ومحو أمية السيدات وخاصة أمهات تلاميذ مدارس المجتمع بإكسابهن مهارات القراءة والكتابة اللازمة لضمان استمرارية عملية التعلم والتطوير الذاتي لهن ولأبنائهن.

وصرح نائب مدير البرنامج بالهيئة أن المشروع يتم تنفيذه في محافظات أسيوط وسوهاج والبحيرة والمنيا، ويعمل في محافظة المنيا على 3 مراحل، ويستهدف 481 مدرسة مجتمع ذات الفصل الواحد من خلال 962 فصل وحوالي 12006 سيدة وبالشراكة مع جمعيتين ومن خلال 30 جمعية قاعدية.

 

الوفد يلتقى محافظ المنيا
الوفد يلتقى محافظ المنيا
انقاذ الطفولة ينفذ قرية متعلمة
انقاذ الطفولة ينفذ قرية متعلمة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى