غير مصنف

هيثم سعيد لـ«اليوم»: أعشق الغناء وضد المهرجانات.. وانتظروا الكليب الجديد

قليلاً ما تجد ذلك الفنان الذى يستطيع أن يسرق قلوب الجماهير وأن يبقى فى ذاكرته حتى مع الغياب استطاع أن يخطف القلوب منذ بدايته وعاد نجماً يسطع فى دراما رمضان هذا العام من خلال مسلسل ” شغل فى العالي” أمام كبار النجوم حواري مع المطرب والفنان ..هيثم سعيد.

حدثنا عن بدايتك وهل دراستك لها علاقة بالفن؟

بدايتي كانت منذ الطفولة كنت اغني فى كورال الأوبرا المصرية مع المايسترو سليم سحاب وكورال التلفزيون المصري مع دكتور وفاء،عائلتي اهتموا بتنمية موهبتي منذ طفولتي هذه كانت البداية الأولى، أما البداية الحقيقية كانت فى برنامج “سوبر ستار” عام 2003 وكان فى ذلك الوقت أول برنامج مسابقات عربي غنائي واستطعت أن أحقق مركز متقدم فيه وقدمت بعده أغنية “هم مالهم بينا ياليل”،دراستي الأساسية هى فنون تطبيقية قسم فنون وعمارة داخلية.

ما أسباب غيابك كل هذه الفترة بالرغم من البداية الناجحة جدا؟

الغياب كان وقت الثورة واتخذت قرار بالتوقف بعض الوقت لعدم وجود استقرار وانتقلت إلى لبنان مع زوجتي وابني ثم عدت إلى مصر فى 2018 قدمت ألبوم يوم 30 واصدرت أكثر من أغنية سنجل.

بعد نجاحك الكبير في آخر أعمالك الدرامية “شغل في العالي” أيهما أقرب إلى قلبك التمثيل أم الغناء ؟ وايهما أصعب؟

الغناء هو الأقرب إلى قلبي ولكن ما أحلم به أن أقدم عمل يدمج الاثنين معاً ليس عمل فنى أقدم من خلاله بعض الاغنيات ولكن احلم بعمل استعراضي مثل مسلسل “glee” و”The Greates Showman” واظن أن التمثيل أصعب لأنه يحتاج لوقت أطول وتفرغ كامل.

هل ترى أن الوسط الفني تطغى عليه الواسطة والمحسوبية؟

اعتقد الوسطة والمحسوبية موجود فى كل مجالات العمل ولكنه ليس قاصراً على الوسط الفني فقط ولكنه يظهر فيه لان المنتج يراه الناس بشكل أكبر، لكنى لاافكر فى هذا الأمر لأن الشغل فى النهاية رزق وكل شخص حسب اجتهاده والوسطة يمكنها صنع البداية فقط.

هل لديك هوايات أخرى بجانب الغناء والتمثيل؟

انا أمارس عملى فى مجال دراستي كمهندس ديكور وعندي موهبة الكتابة قمت بإعداد أكثر من كتاب ولكن لم اتخذ قرار بالنشر حتي الآن اقوم حالياً بكتابة سيناريو مسلسل “فلصوا” أتمني أن يرى النور قريباً.

مَن أكثر الأشخاص تاثيراً فى حياتك الشخصية والعملية؟

أكثر الأشخاص تاثيراً فى حياتي الشخصية هى أمي فهى من قامت بترتيب حياتي وأفكاري، وعملياً دكتور مصطفي محمود كان له أثر كبير،فلسفته وتحليله تساعدني كثيراً فى تعاملاتي مع الحياة.

ما رأيك فى أغاني المهرجانات وهل يمكن أن تقدم هذا النوع؟

أنا لا أعترف بما يسمى أغاني المهرجانات هى أغاني شعبي يتم تقديمها بشكل ركيك فينتج مسخ يدعى المهرجانات وأنا ضدها تماماً لا أسمعها ولايمكن أن أقدمها أغلبها ملئ بالتحرش ولا يحمل أى فن بعكس الراب المصري واستعنت باثنين من برنامج راب الشارع هم نوبي وعجمي فى لمشاركتي غناء تتر نهاية مسلسل شغل فى العالي.

هل عندك انتماء كروي؟ وماهى أكلتك المفضلة؟

أنا زملكاوي ولكنى امتنعت عن التفاعل عبر مواقع التواصل الإجتماعي بسبب التطاؤل والذى اجبرني فى بعض الأوقات أن اتخذ إجراء قانوني واكلتى المفضلة هى المكرونة.

حدثنا عن أعمالك القادمة؟

بعد انتهائي من تصوير المسلسل لأننا لم ننتهى منه سيتم طرح كليب جديد يحمل اسم “صفحة جديدة” من كلمات نور عز العرب وألحان شادي حسن توزيع طارق توكل بعد عيد الفطر بأسبوعين وأجهز لأكثر من أغنية سيتم طرحها خلال فصل الصيف.

مرثا مرجان

رئيس قسم الفن

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى