أهم الأخبارعرب وعالم

واشنطن: دول عربية ستعقد اتفاقًا مع إسرائيل خلال أيام

قالت السفيرة الأمريكية لدى الأمم المتحدة، كيلي كرافت، أمس الأربعاء، أن دولاً عربية أخرى ستنضم إلى عملية التطبيع مع إسرائيل في غضون اليومين المقبلين.

وفى مقابلة لها مع قناة “العربية” ذكرت كرافت، أن الولايات المتحدة ستعلن قريباً عن خطط لانضمام المزيد من الدول العربية، مشيرة أن هناك دولتين ستعلن خلال يومين تطبيع العلاقات وستحذو سائر الدول العربية حذوها.

وأكدت كرافت أن الولايات المتحدة ترحب بالاسراع فى مسار التطبيع، مضيفة أنها تركز على الاتفاقات ولن تسمح للنظام الإيراني باستغلال النوايا الحسنة من جانب البحرين أو الإمارات أو إسرائيل.

وأفادت وسائل إعلام إسرائيلية أن دولاً مثل المغرب والسودان مرشحة للانضمام إلى اتفاقيات التطبيع مع إسرائيل برعاية الولايات المتحدة.

بينما ذكرت مصادر سودانية لقناة 13 الإسرائيلية إن المحادثات التى جرت بين الوفدين السودانى والأمريكى فى أبوظبى كانت “إيجابية للغاية”، وإن هناك فرصة للتطبيع مع إسرائيل قريباً.

وبحسب المصادر فإن السودان تطالب قبل عملية التطبيع الكامل مع إسرائيل أن يتم رفع إسمها من قائمة الدول الراعية للإرهاب، وتقديم حزمة مساعدات اقتصادية كبيره وهذه النقطة محل خلاف أساسية بين الولايات المتحدة والسودان حول قيمة وشكل المساعدات الإقتصادية للسودان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى