تقارير و تحقيقات

والد الطفلة سهير شلبي يكشف سر خطير وراء مقتل ابنته

نورا سعد وسامح الألفي

قالت والدة الطفلة “سهير شلبي”المجني عليها، والتي عثر أهالي قرية “الحواوشة” على جثتها، بعد يومين من اختفائها، إن المتهمة الحقيقية في قتل طفلتها هي “فاطمة ف.، 29 سنة، ربة منزل، فيما رفضت اتهام الطفلتين لافتة أن عمرهما لا يسمح لهما بالقتل بهذه البشاعة، ورجحت وجود شخص آخر هو من دبر ونفذ خطة التخلص من الطفلة.

وقال أحمد شلبي إن الطفلتين لايمكن لعقل بشري تصديق الرواية المختلقة بشأن انساب التهمة لهما، وانكارها عن المنهمة الحقيقية وهي الأم فاطمة. ، وذلك لوجود خلافات بينهما، لافتا أنه يطالب بضرورة تكثيف الإجراءات القانونية مطالبا بالقصاص لحق ابنته، وأنه لن يتنازل عنه، قائلا” حق بنتي مش هسيبه مهما كلفني الأمر فمن غير العدل الصاق الجريمة للطفلتين من أجل حصول والدتهما على البراءة.

كما أوضحت سهير شلبي عمة المجني عليها أن الطفلة سهير محبوبة من الجنيع والمدللة لدى الأسرة بأكملها، ونظرا لغيرة جارتها فاطمة من والدة الطفلة لجأت لارتكاب مثل هذه الجزيمة انتقاما من والديها، فليس من المعقول تصديق أن يقوم طفلتين بتنفيذ منثل هذه الجريمة البشعة.

ومن جانبه، قال محمد الحسين سلامة محامى أسرة الطفلة المجني عليها، أنه قد أمرت نيابة مركز المنصورة، بمحافظة الدقهلية، أمس الأحد، حبس ربة منزل المتهمة في واقعة مقتل الطفلة “سهير”، 4 أيام على ذمة التحقيقات، وإيداع طفلتيها “داليا ح. هـ.”، 9 سنوات بالصف الثالث الابتدائي، وشقيقتها “هالة”، 12 سنة، بالصف الخامس الابتدائي، بإحدى دور الرعاية.

وذلك بعد اعتراف فاطمة 29. عاما، المتهمة الأولى بالقضية بأن طفلتها “داليا” خرجت من البيت وعادت ومعها الطفلة “سهير”، بنت الجيران، لتلعبا معاً، ودخلت معهما شقيقتها الكبرى “هالة”، مشيرةً إلى أنها تركت الأطفال وانشغلت بأعمال المنزل، وفوجئت بالطفلتين يجلسان على ظهر الطفلة ويكتمان أنفاسها، ولما اقتربت منها تبين لها وفاتها.

وأكدت أنها عندما سألت طفلتيها عما حدث، فأكدتا أنهما أثناء لهوهما مع الطفلة “سهير”، فوجئتا بأنها ترتدي فستاناً بدون ملابس داخلية، وطلبتا منها أن تلعب معهما لعبة “عريس وعروسة”، ودخلا بها إلى الدولاب الموجود بالغرفة، وحاولتا إدخال أصابعهما فيها من الخلف بالعنف، فصرخت فطرحتاها على الأرض، وجلستا على صدرها، وكتمتا أنفاسها بقصد منعها من الصراخ، مما تسبب في وفاتها.

وأضافت المتهمة بأنها هي من وضعت الطفلة في “شيكارة”، وأخفتها طوال الليل، ثم صعدت بالشيكارة من الدور الأرضي إلى الدور الثالث، ووضعتها أمام شقة الجيران، وهو مكان العثور على الجثة.

وكشف تقرير الطبيب الشرعي وجود محاولة هتك عرض بفتحة الشرج الخاصة بالطفلة “سهير”، بالإضافة لوجود أنسجة غريبة عن جسد الطفلة بالفتحة، وبناءً عليه قررت النيابة عرض المتهمة وطفلتيها على الطب الشرعي، صباح الاثنين، وأخذ عينات من الأنسجة ومطابقتها بالأنسجة الموجودة بفتحة الشرج الخاصة بالمجني عليها.

وكان مدير أمن الدقهلية، اللواء رأفت عبد الباعث، قد تلقى إخطاراً من مأمور مركز شرطة المنصورة، بورود بلاغ من أهالي قرية “الحواوشة” بالعثور على جثة طفلة، بعد يومين من اختفائها، فانتقلت مباحث المركز إلى مكان العثور على الجثة، وتبين أنها الطفلة “سهير أحمد شلبي الشويخ”، 3 سنوات، وجرى قتلها ووضعها في “شيكارة”، بالقرب من منزل جدتها.

وتم نقل جثة الطفلة إلى مشرحة مستشفى المنصورة الدولي، تحت تصرف النيابة العامة، ووجه مدير الأمن بتشكيل فريق بحث، بإشراف مدير مباحث المديرية، اللواء مصطفى كمال، لكشف لغز جريمة قتل الطفلة، وسرعة ضبط الجناة.

وتوصلت تحريات المباحث إلى أن وراء ارتكاب الواقعة جارة الطفلة وطفلتيها، وذلك أثناء قيامهما باللعب مع المجني عليها، وألقت مباحث المركز القبض على كل من “فاطمة ف. ف.”، 29 سنة، ربة منزل، والطفلتين “داليا ح. هـ.”، 9 سنوات بالصف الثالث الابتدائي، وشقيقتها “هالة”، 12 سنة، بالصف الخامس الابتدائي، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم لاتخاذ الإجراءات القانونية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى