غير مصنف

وجبة سخنة في عز البرد وبطانية.. وسائل “مصر الخير” لسكن ودفا مصر

عبدالله تمام

“وجبة ساخنة ومواد غذائية وبطانية وملابس شتوية”، وسائل مساعدة وأساسية لأي أسرة خاصة الأسر غير لمواجهة وتخطي برد الشتاء القارص هذا العام.

واستهدفت مؤسسة مصر الخير بهذه الوسائل إطلاق حملة “سكن ودفا” من خلال التغذية بالوجبات الساخنة، والتدفئة بالبطاطين والملابس الشتوية، والسكن من خلال تسقيف منازل الأسر غير القادرة.

“شوربة عدس ولحمة مسلوقة وأرز وخضار وثمرة فاكهة” هي مكونات الوجبة الساخنة التي توزعها مؤسسة مصر الخير على كبار السن من الأسر الأولى بالرعاية كوسيلة تدفئة لهم في البرد، أما كرتونة المواد الغذائية فتزن 11 كيلو جرام شاملة على مواد غذائية أساسية تكفي لعدد 3 أيام لطهي الأسرة، بحسب ما أكده المهندس أحمد علي، المدير التنفيذي للبرامج بمؤسسة مصر الخير، والذي نوه إلى أن الكرتونة تحتوي على معلب لحم مطهي يزن 750 جراما.

كما تمنح وسائل “مصر الخير” أيضا ضمن حملة سكن ودفا للأسرة كارت غذائي قيمته 150 جنيه تستطيع الأسرة من خلال اختيار ما تحتاجه من سلع من أي مجمع استهلاكي، فضلا عن كارت ملابس بقيمة 150 جنيه يستطيع طفل الأسرة من خلاله شراء ما يناسبه من الملابس.

وامتدت وسائل مصر الخير لمساعدة الأسر من خلال تسقيف منازلهم لحمايتها من موجات الأمطار والسيول، من خلال خرسانة مسلحة، فضلا عن تأهيل ورفع كفاءة المنازل والمرافق بها، مع مده بالمستلزمات والأجهزة المنزلية.

شاهد..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى