غير مصنف

وزارة التضامن تبدأ اليوم صرف مساعدات تكافل وكرامة

أكدت نيفين القباج وزير التضامن الاجتماعى، أنه سيتم صرف مساعدات تكافل وكرامة لجميع المستفيدين علي مرحلتين، تبدأ من اليوم الاثنين.

وتقرر إتاحة الصرف على مرحلتين من أجل تخفيف الإزدحام ومراعاة التباعد وفقاً للإجراءات الاحترازية المتبعة لمكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد.

وقد تم البدء فى صرف المرحلة الأولى من مساعدات برنامج كرامة للمستفيدين من يوم السبت، ويبلغ عددهم 1.2 مليون مستفيد ويستمر الصرف لهم علي مدار يومي  15 و16أغسطس.

ولفتت القباج أن الصرف لمستفيدي تكافل والذين يبلغ عددهم 2 مليون مستفيد  بالإضافة الى مستفيدي كرامة الذين لم يقوموا بالصرف خلال الأيام المخصصة لهم سيبدأون فى عملية الصرف.

وشكلت وزيرة التضامن الاجتماعى، غرفة عمليات مشتركة مع هيئة البريد المصري لمتابعة عمليات الصرف ببرنامجى تكافل وكرامة وانتظام عمليات الصرف من خلال 4 آلاف منفذ للبريد علي مستوى محافظات الجمهورية.

وأوضحت الوزيرة أن غرفة العمليات ستتواصل على مدار الساعة مع كافة المحافظات ومكاتب البريد مع التعاون من المحافظين ومديري مديريات التضامن الاجتماعي لمتابعة سير عملية الصرف ، مشددة على التدخل الفورى فى حالة الازدحام والتكدس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى