غير مصنف

وزيرة التجارة عن معرض “صنع فى مصر”: عملنا حاجة تشعرنا بالفخر

 

كشفت نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة، تفاصيل إعداد معرض ” صنع فى مصر”، قائلة :” المعرض على أعلى مستوى، عملنا حاجة تشعرنا بالعزة والفخر لأننا نقف فى مكان يروى تاريخ القوات”.

و أضافت جامع ، خلال لقاء خاص ببرنامج ” 8 الصباح” المذاع على فضائية ” دي إم سي”، قائلة:” هذا المعرض يمثل فرصة كبيرة لاستعراض الخبرات والمهارات الفنية في التصميمات والمشغولات الحرفية من خلال مشاركة نحو 70 مصمما وفنانا”.

وأضافت أن الوزارة تولي اهتمامًا بالغًا بتنمية وتطوير الصناعات الحرفية واليدوية، وذلك في إطار توجيهات القيادة السياسية للعمل على النهوض بهذا القطاع الحيوي، وحل المشكلات التي تواجهه باعتباره من القطاعات كثيفة العمالة التي تتيح فرص عمل لقطاع كبير من المواطنين، لافتةً إلى أن مصر بها نحو 250 تجمعًا للحرف اليدوية والتراثية تضم 120 حرفة توفر عشرات الآلاف من فرص العمل الدائمة والمؤقتة بالمشروعات الصغيرة والمتوسطة.

وتابع:” الوزارة ممثلة في مركز تحديث الصناعة أطلقت منذ عامين مشروع “كرييتيف ايجيبت” الذي يضم منتجات تراثية متنوعة من أكثر من 140 موردا، منوها بأن المنصة الإلكترونية التى أطلقها البرنامج تضم حتى الآن نحو 1500 منتج حرفي ويدوي، وهو الأمر الذي يسهم في تسويق هذه المنتجات بالسوقين المحلية والخارجية.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى