غير مصنف

وزيرة الصحة: قريبًا وصول 700 ألف جرعة من لقاح «جونسون» كدفعة ثانية

أعلنت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، أنه من المتوقع وصول 700 ألف جرعة من لقاح “جونسون أند جونسون” كدفعة ثانية خلال الفترة المقبلة.

وتوجهت «زايد»، في بيان لها اليوم الثلاثاء، بالشكر لهيئة الشراء الموحد لدعمها الدائم والمستمر الذي ساهم في إدارة أزمة جائحة كورونا.

كما توجهت بالشكر للبنك الأفريقي للصادرات والواردات ومجموعة عمل “AVAT” لدعم مصر بأول دفعة من شحنات لقاح فيروس كورونا “جونسون أند جونسون” التي بلغت 261 ألفًا و 600 جرعة وصلت أمس الأثنين.

جاء ذلك على هامش استقبالها للواء طبيب بهاء الدين زيدان رئيس هيئة الشراء الموحد، ورئيس مجلس إدارة البنك الأفريقي للصادرات والواردات بروفيسور “بنديكت أوراما”، على رأس وفد، لبحث خطة توريد شحنات لقاحات “جونسون أند جونسون” عن طريق آلية مجموعة العمل الأفريقية للحصول على لقاحات كورونا “AVAT”، بالتعاون مع البنك الأفريقي للصادرات والواردات، ضمن خطة الدولة للتنوع والتوسع في توفير اللقاحات المضادة لفيروس كورونا.

حضر الاجتماع  الدكتور محمد حساني مساعد وزير الصحة والسكان لمبادرات الصحة العامة، والدكتورة نيفين النحاس مدير المكتب الفني لوزير الصحة والسكان ورئيس الإدارة المركزية للدعم الفني، وكل من دكتور “جورج الومني” ودكتور عمرو كمال نائبا المدير التنفيذي للبنك الأفريقي للصادرات والواردات، ودكتور “وسام منقولا” مدير إدارة الأزمات الصحية بالمركز الأفريقي للتحكم في الأمراض والأوبئة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى