غير مصنف

وزيرة الصناعة تكشف تفاصيل إحلال المركبات القديمة (فيديو)

إسراء عبدالفتاح

قالت نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة، إنه جاري تحويل سيارات الأجرة والملاكي والميكروباص إلى العمل بالغاز، مؤكدة أن الرئيس السيسي وجه بعمل حصر لكل السيارات.

وأوضحت “جامع” خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج «على مسؤوليتي»، المذاع على قناة صدى البلد، أن الغرض من تحويل السيارات للعمل بالغاز هو تحسين حياة المواطن.

شاهد.. 

وأضافت أن السيارات التي تعمل بالبنزين التي لم مضي علي إنتاجها 20 عامًا سيتم تحويلها إلى العمل بالغاز، مؤكدة أن هذا سيوفر للمواطن 50% مما ينفقه على البنزين.

وأوضحت أن من يستخدم بنزين بـ 4 آلاف جنيه شهريا فإن نفس الكمية من الغاز ستصل 2000 جنيه، إلى جانب الحفاظ على البيئة واستغلال اكتشافات الغاز.

السيسي لـ«وزير المالية»: خلى قلبكم جامد وساعدوا الناس

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن المبادرات التي تقدمها الدولة لا تمس فقط محدودي الدخل، موضحًا أن مبادرة إحلال السيارات المتقدمة تهم أيضًا الطبقات المتوسطة، معلقا: «بنقول للمواطن هنقدر نساعدك».

وأوضح في كلمته بافتتاح المرحلة الثالثة من مشروع الأسمرات، اليوم الأحد، أن الدولة ستساعد المواطن في الحصول على قرض بأقل تكلفة إن أمكن، لكن يُفضل أن تكون السيارة مزودة بالغاز لأنه سيوفر نصف تكاليف الوقود المستخدم.

أضاف أنه يرى أن تطبيق فائدة منخفضة على هذه المبادرة ليس كافيا، منتقدا ما أعلنه وزير المالية محمد معيط، بشأن أن تكلفة تحويل مليون مركبة من بنزين إلى غاز يكون 8 مليارات جنيه.

ووجه حديثه إلى وزير المالية: «يا دكتور محمد إنت بتخاف على الفلوس أوي.. إذا كنتم عايزين الناس تيجي معاكم ابذلوا أكتر من كده».

ويضم مشروع «الأسمرات 3» 7440 وحدة سكنية في 124 عمارة  تتكون من أرضي و9 أدوار متكررة وتحتوي كل عمارة على 60 وحدة و 176 محلا تجاريا متنوع الاستخدام، بجانب تنفيذ 4 ملاعب متعددة الأغراض وملعب كرة قدم وحمامي سباحة ومبنى اجتماعي وحديقة أطفال و4 حضانات على مساحة 460 مترا لكل حضانة و4 وحدات صحية بالمساحة نفسها وساحة انتظار سيارات تسع ألف سيارة علاوة على إنشاء مسجد وكنيسة لخدمة أهالي المنطقة.

وكان الرئيس السيسى قد تفقد فى يونيو الماضى 2020 مشروع الاسمرات ٣ السكني بالمقطم الذي تم تشييده لنقل وتسكين الأسر والأهالي من قاطني العشوائيات والمناطق الخطرة داخل مجمع سكني حديث يوفر لهم واقعا مجتمعيا جديدا به جميع الخدمات السكنية والمجتمعية علي نحو متكامل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى