غير مصنف

وزيرة الهجرة: تعاون البرلمانيات في «بيت العرب» دليل أننا نعيش أزهى عصور المرأة العربية

ثمنت السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، جهود معهد الدبلوماسية في تدريب البرلمانيات العربية، على المهارات الحديثة للعمل البرلماني، مؤكدة أن المرأة العربية قادرة على صنع تغيير حقيقي سواء في العمل الدبلوماسي أو البرلماني أو غيره.

قالت وزيرة الهجرة إن تعاون البرلمانيات في “بيت العرب” دليل جديد أننا نعيش أزهي عصور المرأة العربية، معربة عن فخرها بتعاون البرلمانيات العربيات لتبادل الخبرات والإثراء المعرفي، وأن صوت المرأة العربية يحتاج المساندة، بما للسيدات العربيات من فكر وإرادة، قادرين على ترك بصمة إيجابية في المجتمعات العربية.

وأشادت السفيرة نبيلة مكرم بالتجربة البرلمانية المصرية، مؤكدة تخصيص نحو 25% من مقاعد البرلمان للسيدات، وصولا لأكثر من 165 برلمانية في الدورة الحالية، ومشيرة إلى تكامل الجهود الرقابية والتشريعية للبرلمانيات مع وزارة الهجرة ودورهم المتفهم والمتعاون للوصول لهدف مشترك هو تلبية احتياجات المواطنين بالخارج.

وتابعت وزيرة الهجرة: “لقاء السيدات العربيات في بيت العرب، يؤكد أهمية دور السيدات العربية، وأهمية دعمها لمواجهة التحديات والحروب الإليكترونية والشائعات، وأن في اختلافنا تنوع يثري التعاون ويفتح سبل أرحب للمستقبل”. جاء ذلك خلال مشاركة السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، اليوم حفل تخرج دبلوم المهارات الحديثة في العمل البرلماني، بدعوة عادل بن عبد الرحمن العسومي، رئيس البرلمان العربي، حيث قدم الدورة مركز الدبلوماسية البرلمانية العربية، التابع لجامعة الدول العربية لنحو 60 برلمانية من 14 برلمانا عربيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى