غير مصنف

وزيرة الهجرة في تصريحات لـ “اليوم”: سعيدة بوجودي اليوم بمكتبة الإسكندرية

قالت الوزيرة / نبيلة مكرم وزيرة الدولة لشئون الهجرة في تصريحات ل “اليوم” على هامش افتتاح معرض ” فكرة… العلوم والتكنولوجيا اليونانية القديمة في مكتبة الإسكندرية”: سعيدة بوجودي اليوم بمكتبة الاسكندرية وبوجه الشكر للدكتور مصطفى الفقي على استضافة هذا المعرض الهام.

واضافت مكرم قائلة: الحقيقة تأتي اول فاعلية بعد توقيع بروتوكول التعاون بين مصر واليونان وقبرص في القمة الثلاثية الاخيرة في اليونان الشهر الماضي، وتحدثنا في هذا البروتوكول على النشاط الثقافي واشتغلنا على الراعيل الاول اليونانيين المصريين والقبارصة المصريين ، واشتغلنا ايضا على الاطباء ، واشتغلنا على الراعيل الثاني والثالث الاجيال الجديدة ، واليوم مبادرة العودة للجذور بتأخذ بعد آخر وهو البعد الثقافي في هذا المعرض الهام الذي يتم في مكتبة الاسكندرية.

واكملت الوزيرة نبيلة مكرم حديثها قائلة : بالتأكيد ان احياء العلاقات الثقافية ما بين الثلاث دول خاصة مصر واليونان من الامور الهامة والحقيقة هي التي تقرب بين الشعوب الثقافة المشتركة ،التاريخ المشترك وان شاء الله المستقبل المشترك.

والجدير بالذكر ان هذا المعرض يستعرض تطور المعرفة اليونانية في مجالات علمية عديدة حققت إنجازات تقنية وتكنولوجية متعددة مثل: التكنولوجيات الأساسية، الفلك، الاستكشاف والتواصل، الجسم والعقل، الفنون، الهندسة المعمارية والتشغيل الذاتي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى