غير مصنف

وزير الأوقاف: صندوق الوقف الخيري يتسق مع صحيح الدستور

صرح الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف بأن موافقة البرلمان المصري اليوم الاثنين 24 / 5 / 2021م على إنشاء صندوق الوقف الخيري الذي تقدمت به الحكومة من خلال وزارة الأوقاف يتسق مع صحيح الدستور في تشجيع الوقف الخيري لخدمة المجتمع.

وأضاف وزير الأوقاف خلال بيان له اليوم أن الصندوق سيعظم من أدوات استثمار فوائض عائدات ريع الوقف، واللجنة العليا للخدمات، وفائض عوائد صناديق النذور  وصندوق عمارة المساجد، بما يعظم من مردود هذه الأموال في خدمة المجتمع وفق شروط الواقفين والمتبرعين.

وتابع وزير الأوقاف خلال بيانه وأن فكرة هذا الصندوق إنما جاءت نتيجة ما حدث من تحسن كبير وغير مسبوق في عائدات ريع الوقف حيث بلغت إيرادات هيئة الأوقاف المصرية في العام المالي الماضي 2019/ 2020 مليارًا وخمسمائة وأربعين مليون جنيه ومن المتوقع أن تحقق هذا العام 2020 /  2021 بإذن الله تعالى زيادة لا تقل عن مائتي مليون جنيه مما يعد نقلة حقيقية في حسن استثمار أموال الوقف ، وأن هذه الإنجازات قد تمت بفضل الله (عز وجل) ثم بفضل الدعم الكبير الذي يوليه الرئيس لحماية الوقف والعناية به والمتابعة المستمرة لكل مجريات استثماره وتعظيم عوائده.

وأكد وزير الأوقاف  أن هذا الصندوق الجديد سيكون إضافة جديدة وقوية لأدوات  وزارة الأوقاف في خدمة المجتمع ، مما يسهم بقوة في أداء رسالتها الدعوية ورسالتها المجتمعية.

كما أكد الوزير أمام البرلمان المصري أن إجمالي ما أنفقته الوزارة في مجال البر وخدمة المجتمع في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي  قد زاد على مليار وستمائة مليون جنيه .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى