غير مصنف

وزير الأوقاف: عدم الالتزام بالإجراءات الاحترازية إثم ومعصية

حذر الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، من عدم الالتزام بالإجراءات الاحترازية فى مواجهة فيروس كورونا ، في ظل تصاعد انتشاره وتحوره عالميًا ، فضلا عن الأثار الصحية السلبية الشديدة المترتبة على الإصابة بهذا الفيروس ، فإن الالتزام بالإجراءات الوقائية التي حددتها الجهات الصحية المختصة والالتزام بالتباعد الاجتماعي مطلب شرعي ووطني وإنساني .

وأضاف وزير الأوقاف خلال بيان له اليوم أن مخالفة تلك الإجراءات الوقائية قد تتسبب في أذى النفس أو أذى الآخرين أو أذى النفس والآخرين معًا ، والإضرار بالمجتمع وبالصالح العام ، فإن عدم الالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية إثم ومعصية .

أوضح وزير الأوقاف خلال بيانه أنه إذا كانت مخالفة تلك الإجراءات تعد إثمًا ومعصية فإن الأولى بمن يقصد بيوت الله عز وجل ابتغاء مرضاته أن يلتزم بها ، لأن طاعة الله تبارك وتعالى لا تُنال بمعصيته .

شدد وزير الأوقاف على كافة رواد المساجد والأئمة والعاملين بالأوقاف الالتزام بالكمامة ، و بكل إجراءات التباعد ، وجميع الإجراءات الوقائية والاحترازية ، وتنبيه المصلين على حرمة أذى النفس أو أذى الخلق .

كشف الوزير أنه فى حالة حدوق مخالفات من المصلين فى عدم اتباع الاجراءات يرجى مخاطبة مدير المديرية كتابة بذلك ، مع تفويضنا لجميع السادة مديري المديريات باتخاذ إجراءات غلق أي مسجد لا يلتزم رواده بهذه الإجراءات ، واتخاذ اللازم تجاه أي مسئول أو أي من العاملين بالمساجد يقصر في أداء واجبه تجاه الالتزام بهذه الإجراءات .

أشار وزير الأوقاف أنه لا حرج على من صلى في بيته في ظل هذه الظروف الراهنة سواء أخشي على نفسه أم على الآخرين ، أم كان قاصدًا الإسهام في تخفيف الزحام وتحقيق التباعد الاجتماعي ، وكلٌّ ونيته .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى