أخبار

وزير الأوقاف: لا يمكن أن نكون شركاء في العالم اليوم ما لم نكن فاعلين ومؤثرين فيه

قال الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف أن الدين الإسلامى الحنيف قد علمنا العمل والجد والاجتهاد وأن اليد العليا خير من اليد السفلى ، وأننا لا يمكن أن نكون شركاء حقيقيين في العالم اليوم ما لم نكن فاعلين ومؤثرين فيه . وما لم يكن لنا ما نشارك به من المال ، أو العلم ، أو الثقافة ، أو التقدم التكنولوجي

أوضح وزير الأوقاف فى كلمته علينا أن نجتهد و نعمل وأن ننتج وأن نسهم في نفع البشرية ، وتحقيق أمنها وأمانها وسلامها ورقيها ، في إطار نظرية التكامل الإنساني .

وأضاف وزير الأوقاف خلال كلمته التي ألقاها اليوم في الجلسة الافتتاحية بمؤتمر منتدى تعزيز السلم في المجتمعات المسلمة : المنتدى السابع 2020م تحت عنوان : “قيم عالم ما بعد كورونا – التضامن وروح ركاب السفينة” ، والذي عقد افتراضيًا عبر تقنية الفيديو كونفرانس بدولة الإمارات العربية المتحدة . وفي عالم لا يحترم إلا الأقوياء ، ولا يؤمن إلا بالفاعلين الحقيقيين فيه ، نؤكد أن العالم لا يمكن أن يحترم ديننا ولا دنيانا ولا حياتنا ولا إنسانيتنا ما لم نتفوق في أمور دنيانا ونكون شركاء حقيقيين في العلم والمعرفة والاقتصاد والتأثير في دنيا الناس ، وساعتها يكون حديثنا عن التضامن والتكافل حديث الشركاء ، وليس حديث الضعفاء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى