أخبار

 وزير الأوقاف : نحتاج لروح ثورة 30 يونيو لمواجهة التحديات الراهنة

محمد الطوخى

صرح الدكتور  محمد مختار جمعة وزير الأوقاف بأننا في حاجة ماسة إلى استعادة روح الشعب المصري العظيم التي تجلت في ٣٠ / ٦ و  ٣ / ٧ في نبذ جماعات الضلال والشر ، واستعادة الدولة المصرية من مختطفيها من هذه الجماعات ، غير أن هذه الجماعات الضالة العميلة الخائنة قد صارت أبواقا لقوى شر أخرى لم تعد تخفي أطماعها سواء في الاستيلاء على خيرات المنطقة ونفطها ومقدراتها أم في العمل على تفتيت دول المنطقة وتحديدا دولنا العربية وتمزيق أوصالها لصالح أعدائها .

مصر بجيشها وقفت حجر عثرة فى وجه الطامعين

وأضاف جمعة فى بيان له اليوم  وبما أن مصر بجيشها وشعبها ورئيسها وقائدها الرئيس عبد الفتاح السيسي قد وقفوا جميعا حجر عثرة في وجه أطماع الطامعين في خيرات دولنا العربية وأحلامهم الاحتلالية والتوسعية على حسابها ، تلك الجماعات التى تعمل بكل قوة على زعزعة أمن مصر واستقرارها من خلال أذنابهم من الخونة والعملاء والمأجورين لإدراكهم أن مصر القوية هي سند أمتها ، وأنها العقبة الحقيقية في سبيل تحقيق أغراضهم .

استعادة روح 30 /6

أوضح وزير الأوقاف أن كل هذا يتطلب منا جميعا روحا وطنية لا تقل ، بل تزيد عن روح ٣٠ / ٦ و ٣ / ٧ / ٢٠١٣ م ، وأن نكون أكثر التفافا حول سيادة الرئيس عبدالفتاح السيسى ، وحول قواتنا المسلحة الباسلة ، وحول مصالحنا وقضايانا الوطنية .

مواجهة الإرهاب

وأشار إلى أننا نحتاج روح ٣٠ / ٦ و ٣ / ٧ في مواجهة الإرهاب سواء إرهاب الجماعات الإرهابية أم إرهاب الدول الراعية للإرهاب المستخدمة له في سبيل تحقيق أطماعها التوسعية في المنطقة .

معركة البناء والتنمية

وتابع قائلا نحتاج إلى روح ٣٠ / ٦ و ٣ / ٧ في معركة البناء والتنمية التي تخوضها بقوة الدولة المصرية في مجالات البناء والتعمير المختلفة بكل ما تعنيه كلمة البناء والتعمير ، كُلٌّ في مجاله وميدانه : الطبيب في مشفاه ، والمعلم في مدرسته ، والعامل في حقله أو مصنعه ، وهكذا في سائر المجالات والمهن والصناعات والحرف .

وكشف وزير الأوقاف أن  حب الوطن ومشروعية الدولة الوطنية أمر غير قابل للجدل أو التشكيك , بل هو أصل راسخ لا غنى عنه في واقعنا المعاصر .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى