أخبار

وزير الأوقاف يكرم أئمة وواعظات القافلة الدعوية بالسودان


  كرم فضيلة الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف أعضاء قافلة أئمة وواعظات الوزارة الموفدين إلى دولة السودان الشقيقة، والتى انطلقت فعاليتها من يوم  خلال الفترة من 31/ 1/ 2021 م , وحتى 11 / 2 /2021 م، بمقر أكاديمية الأوقاف الدولية لتدريب الأئمة والواعظات بمدينة السادس من أكتوبر. 
حضر احتفال التكريم وزير الأوقاف كما حضر الدكتور سامي الشريف عميد كلية الإعلام بالجامعة الحديثة ورئيس لجنة الإعلام بالمجلس الأعلى للشؤون الإسلامية، وأعضاء لجنة الإعلام بالمجلس الأعلى للشؤون الإسلامية، وعدد من الأئمة المتميزين من شباب العلماء والدعوة الإلكترونية.

وشددت الوزارة على أهمية مراعاة كافة الإجراءات والتدابير الوقائية اللازمة والتباعد الاجتماعي، كما أشاد وزير الأوقاف خلال التكريم بدورهم وأدائهم المشرف، وعلى حفاوة الاستقبال لوفد وزارة الأوقاف المصرية بدولة السودان الشقيقة، والبداية كانت في المطار حيث كانت حفاوة الاستقبال لا توصف.

وبدوره وجه وزير الأوقاف الشكر لأشقائنا في دولة السودان ولا سيما  وزير الشؤون الدينية والأوقاف الشيخ نصر الدين مفرح الذي صرح بقوله: “لا نسمح لأي أحد أن يعتلي منابرنا في السودان إلا أشقاءنا المصريين، موضحًا أنه لدينا سفير وطني محترم في دولة السودان، هو السفير حسام عيسى والذي أطلعنا على مردود القافلة، والذي عبر عن القافلة قائلًا: هذه القافلة أنجزت في أسبوعين عمل سنوات.

أوضحت الوزارة أن الشيوخ والعلماء الذين تم تكريمهم اليوم الشيخ الدكتور/ أشرف فهمي محمود موسى ، والشيخ/ نور الدين محمد عبد الوارث قناوي ، والشيخ الدكتور/ عمرو محمد عبد الغفار الكمّار، و الشيخ الدكتور/ على الله شحاته محمود الجمال، والشيخ / محمد رجب السيد عبد الدايم.

كما تم تكريم الواعظة وفاء عبد السلام إبراهيم، والواعظة دينا محمد حسن جدامي، والواعظة المهندسة/ عبير أنور محمد خيري ، الواعظة المهندسة/ مرفت عزت محمد عثمان ، والواعظة الطبيبة/ جيهان يس يوسف محمد عبد الحافظ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى