أخبار

وزير الاتصالات: تطبيق منظومة الرقم قومى على العقارات لسهولة تقديم الخدمات

قال، عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إن كل وحدة عقارية سواء كانت شقة أو فيلا أو كشك مقام فى الشارع سيخصص لها رقم قومى، وسيتم التعامل على هذه الوحدة مع كل جهات الدولة من خلاله، مضيفا أن الهدف من ذلك إزالة  العوار فى منظومة العناوين فى مصر.

وأشار طلعت ، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي”أحمد موسى” فى برنامجه “على مسئوليتى”عر فضائية “صدى اللبلد”، إلى تعاون عدد ضخم من الوزارات والجهات الحكومية فى  منظومة التراخيص العقارية ، ومن المقرر ميكنة منظومة إصدار تراخيص البناء، وإعداد منظومة حصر وإدارة الثروة العقارية وتخصيص رقم قومى للعقارات، وسيتم الرصد من خلال صور تأخذ بشكل دورى عن طريق الأقمار الصناعية، وإنشاء قاعدة بيانات جغرافية لرصد أى مخالفات فى البناء، وتنظيم وتقنين وإعادة هيكلة منظومة إصدار تراخيص البناء.

ولفت، عمرو طلعت، إلى أن المواطن سيستفيد من تطبيق الرقم القومى لكل شقة لمنع الأخطاء الواردة وسهولة تقديم الخدمات وإزالة اللبس فى البيانات الخاصة بالمواطنين.

وتابع، عمرو طلعت، أن الهدف من تطبيق الرقم القومى لكل شقة إعادة الضوابط والحوكمة فى المنظومة العقارية، وسيتم تعديل التشريعات لتواكب منظومة تطبيق رقم قومى لكل شقة وهو ما سيوفر قاعدة بيانات دقيقة واستكمال خدمات الحكومة الالكترونية، وتدعم حفظ الحقوق والملكيات .

وعقد اجتماع اليوم عبر تقنية الفيديو كونفرانس، شارك فيه كل من المستشار عمرو مروان وزير العدل ،واللواء محمود شعراوى، وزير التنمية المحلية، والدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات، وعاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والمهندس خالد العطار ، نائب وزير الاتصالات للتنمية الإدارية،لمتابعة الخطوات التنفيذية لمشروع الرقم القومى الخاص إعداد منظومة حصر وتخصيص رقم قومى للعقارات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى