غير مصنف

وزير التربية والتعليم الأسبق: «أنا لست مع تأجيل الامتحانات»

أبدى الدكتور جمال العربي، وزير التربية والتعليم الأسبق، رأيه في القرار الصادر اليوم عن وزارة التربية والتعليم بتأجيل الامتحانات لما بعد انتهاء إجازة نصف العام، قائلا: أنا لست مع تأجيل الامتحانات ولكنى مع البحث عن آلية لتنفيذ الامتحان مع الحفاظ على صحة أولادنا، ومبرراتى أن الأمر ليس مؤقتا ولكنه قد يدوم طويلا.

وتساءل وزير التعليم الأسبق، عبر صفحته الشخصية علي موقع التواصل الاجتماعي، فيسبوك، ماذا لو كانت الأمور الصحية أسوء فى شهري فبراير ومارس القادمين؟، مشيرا إلى أنه كان من الممكن أن يعقد الامتحان على مراحل خلال شهر يناير، ويتم تنظيمه بحيث كل صف يومين فى الأسبوع ويقسم اليوم الواحد فترتين أو ثلاثة حسب قوة المدرسة من المعلمين والطلاب ولا يمتحن الطالب إلا فى المواد الأساسية التى تضاف للمجموع .

كان الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، قد أعلن في مؤتمر صحفي عقده اليوم، عن تأجيل كافة الامتحانات لما بعد انتهاء إجازة نصف العام حال استقرار الأوضاع داخليًا جراء انتشار جائحة كورونا.

كما تقرر وقف حضور الطلاب في المدارس في الفترة من 2 يناير حتى 20 فبراير لتفادي فترة ذروة الفيروس، واستكمال الدراسة واستمرار استكمال المحتوى الدراسي بدون محذوفات.

وأوضح وزير التربية والتعليم، أن الوزارة اتخذت تلك القرارات لتفادي فترة الذروة في انتشار فيروس كورونا، متمنيًا السلامة لجميع أفراد الشعب المصري وجميع العناصر المشاركة في المنظومة التعليمية خلال الفترة المقبلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى