أخبار

وزير التعليم العالي يدعو الطلاب للمشاركة الفاعلة في انتخابات الاتحادات الطلابية

استعداداً لانتخابات اتحاد الطلاب وجه الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، دعوة إلى جميع الطلاب في الجامعات والمعاهد المصرية، للمشاركة الفاعلة في انتخابات الاتحادات الطلابية، مع ضرورة الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية والوقائية اللازمة.

حيث أكد الدكتور خالد عبدالغفار أنه منذ توليه المسئولية بوزارة التعليم العالي على حرص على الخروج باللائحة الطلابية إلى النور وذلك في نهاية عام 2017 (بعد عشرة سنوات من أخر لائحة)، مضيفا أنه تم وضع اللائحة المالية والإدارية للاتحادات الطلابية في بداية 2019 ليكتمل البناء لخدمة الطلاب.

كما شدد الوزير على أهمية المشاركة الفعالة في انتخابات الاتحادات الطلابية والتي تمثل المنصة الشرعية للطلاب، وتساعد على خلق قيادات طلابية واعية ملمة بقضايا الطلاب والشباب عامة، موجها الدعوة لجميع الطلاب بعدم الانسياق وراء أبواق أهل الشر ذوي الأراء السلبية الذين يدعوا دائما لإفشال أي تجربة تؤدي إلى رفعة ونجاح للوطن.

وتعليقاً على مدى أهمية الانتخابات أشار الدكتور خالد عبدالغفار أن الدولة والوزارة سخرت كل جهودها لإقامة هذا الاستحقاق الطلابي ولا ينقص سوى أن يغتنم الطلاب الفرصة للمشاركة من أجل مستقبل يليق بشباب مصر، مع ضرورة الالتزام بالتباعد الاجتماعي وارتداء ماسك الوجه (الكمامة) واتباع كافة الاجراءات الاحترازية والوقائية، للحفاظ على سلامة جميع الطلاب.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى