غير مصنف

وزير التعليم: اهتمام كبير بمشروعات التعليم في الصعيد وسيناء

أكد خالد عبدالغفّار وزير التعليم العالي والبحث العلمي أن الامتحانات الجامعية تتم الآن بشكل راق وشفاف، مشيرا إلى أن الوزارة طورت  مراكز الامتحانات والطالب لا يجري امتحانات في خيمة الآن. 

وعرض على لجنة الخطة والموازنة المشروعات التي تتم داخل الجامعات، وقال “تمت إضافة كليات جديدة وتخصصات مختلفة وكليات ذكاء اصطناعي ونطور كليات حالية .

وأضاف ” هناك تطوير في مستشفيات المنصورة و القاهرة وأسوان و هناك مشروعات  ضخمة في البحث العلمي مثل مدينة الفضاء المصرية والجينوم المرجعي. 

و قال عبد الغفّار ” أضفنا ٤ جامعات حكومية جديدة و جامعات أهلية دخلت الخدمة و هناك ٥ فروع لجامعات دولية في العاصمة الإدارية الجديدة . 

وقال وزير التعليم العالي والبحث العلمي إن هناك اهتماما بالصعيد وأضاف “نهتم  بتوفير مشروعات في كل محافظات مصر الصعيد وغيره ولا يوجد تركيز على إقليم دون آخر ونهتم أيضا بمشروعات التعليم في شرق قناة السويس وسيناء. 

وأكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي أن هناك تنسيقا مع  وزارتي المالية والتخطيط في المشروعات التي تم إنجاز ٨٠ ٪؜ منها مستطردا “التنسيق يتم وفق فكر الأولويات ” بما يحقق المصلحة العليا للدولة .

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الخطة والموازنة لمناقشة الاستثمارية لديوان عام وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وجامعات (القاهرة – عين شمس – حلوان) والمركز القومي للبحوث عن العام المالي 2022/2023، بحضور الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى