غير مصنف

وزير التعليم: تفعيل الحضور والغياب في العام الدراسي الجديد

أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن العام الدراسي الجديد ٢٠٢١-٢٠٢٢سيبدأ بشكل نظامي، وبحضور كامل للطلاب والمعلمين والإداريين.

وأكد الوزير أنه سيتم تفعيل الحضور والغياب، موضحا أن المصادر الرقمية والأونلاين ستكون مكملة للعملية التعليمية، وليست بديلا لها إلا في حالات الضرورة القصوى والوباء.

وفي سياق آخر، أكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي، أن الوزارة لا تستطيع السماح بدور ثانٍ لطلاب الثانوية العامة بدرجة أكثر من 50% أو دور ثانٍ بأكثر من مادتين حسب نص المادة ٢٨ من قانون التعليم رقم ١٣٩ لسنة ١٩٨١.

جاء ذلك في رد الوزير على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك) اليوم، حول مطالبات بدور ثانٍ في أكثر من مادتين أو بدرجات كاملة.

وأشار إلى أن المادة ٢٨ من قانون التعليم رقم ١٣٩ لسنة ١٩٨١ والمعمول به في جمهورية مصر العربية تنص على أنه يحق لكل طالب رسب بالدور الأول في مادة أو مادتين على الأكثر أن يتقدم لإعادة الامتحان فيما رسب فيه بالدور الثاني، بحيث لا يحصل الطالب فيما رسب فيه على أكثر من (٥٠%) من النهاية الكبرى للمادة، كما يجوز للطالب الراسب إعادة التقدم للامتحان لمرة واحدة فقط يتم بعدها التقدم للامتحان من الخارج برسم قدره مائتي جنيه ولمدة عامين فقط.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى