غير مصنف

وزير التموين من المنيا: رفع كفاءة وتأهيل 36 صومعة لاستقبال موسم القمح

قال الدكتور على مصيحلي، وزير التموين والتجارة الداخلية، خلال زيارته لمحافظة المنيا ومرافقه اللواء اسامه القاضى محافظ المنيا، إن مصر أصبحت دولة كما يجب أن تكون وهذا كان ضمن المرحلة الأولى لمبادرة رئيس الجمهورية بتثبيت دعائم الدولة المصرية بينما والمرحلة الثانية كما تابعنا كانت رفع مستوى الخدمات ، وبناء الإنسان يدخل فيها التعليم والصحة والإسكان.

وأضاف، أن محافظة المنيا تعتبر من أكبر المحافظات المنتجة القمح ، كنا قبل 2014 كنا 1.2 مليون طن تخزين صوامع اليوم نتحدث عن 3.2 هذه الفترة يعد ضعف حجم التخزين.

وكان هذا توجه مهم بالإضافة إلى صيانة الصوامع القديمه وهذا تم وصومعة نفيرتيتى تم تطويرها من خلال نظم المعلومات والجسم الخارجى والتحكم فىشفط الاتربه وأصبحت 25 الف طن تخزين وتمثل نقطه مهمه أثناء الموسم لناخذ فيها القمح ثم مفرغه وتنقله خارج المنيا حتى هذه اللحظة انتاج محافظة المنيا اكبر من حجم الصوامع .
كذلك هناك مشروع عمل الصوامع الحقلية على أرض المنيا وبدا فى مركز العدوة و4 اماكن أخرى وكل صومعه حجمها 5 آلاف طن .
وفيما يخص صوامع المطحن كانت قدرتها 200طن يومى بعد التطوير أصبح 350طن يومى يمثل حوالى 25% من احتياجات المنيا وكذلك هناك 4 مطاحن أخرى بالمحافظة .
وفى سؤال لوزير التموين عن العقبات في المنيا اجاب ان الوضع فى محافظة المنيا مطمئن جدا
وأكد أن وزارة التموين تبدا استعداداتها لاستقبال شهر رمضان والذى يتزامن مع موسم حصاد القمح .
وأكد مصيلحى تأهيل 36 صومعه على مستوى الجمهورية ، بدعم رئيس الوزراء وتم رفع وتحديد الاعمال اللازمة لها والموجودة من اسوان إلى العريش وذلك تحت إشراف هندسى كامل ومراجعة النتائج .
بينما قال اللواء اسامه القاضى أننا نتقدم بالشكر لرئيس الجمهورية للاهتمام بمحافظة المنيا لدخول 5مراكز ضمن حياة كريمه ب192 قرية .
واضاف اليوم تم افتتاح تطوير مطحن المنيا ، ولفت عندنا 3570 مخبز وهو أكبر من محافظة القاهرة وبطاقات التموين تخدم حوالى 4 ونصف مليون مواطن .

لمصيلحى يرد على اسئلة الصحفيين
المصيلحى يرد على اسئلة الصحفيين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى