غير مصنف

وزير التموين يعلن الانتهاء من أولى مراحل الأرشفة الإليكترونية للعلامات التجارية

محمد عمران

أعلن الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية ،الإنتهاء من المرحلة الأولى من مشروع الأرشفة الالكترونية لأرشيف الإدارة العامة للعلامات التجارية.

حيث تمت أرشفة ما يقرب من 150 ألف ملف بالتنسيق مع المنظمة العالمية للملكية الفكرية من خلال شركة ITBLOCKS كما تم التنسيق مع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية ( USAID (تمويل أرشفة المتبقى من الملفات، والتى تصل الى ما يقرب من 160 الف ملف علامة تجارية وذلك للبدء فى التحول الى الإيداع الاليكترونى.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفى للدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية و الدكتور ابراهيم عشماوى مساعد اول الوزير ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، للإعلان عن بعض خدمات التحول الرقمي في منظومة العلامات التجارية، بهدف التسهيل والتيسير على العملاء ومنع التزاحم أمام ادارة العلامات مع اتاحة الخدمات اللامركزية في طلب تسجيل العلامات التجارية والنماذج الصناعية.

وأضاف الوزير ” انه تم تفعيل اتفاقية التعاون مع الاتحاد الأوروبى لرفع كفاءة الادارة المركزية للعلامات التجارية بالجهاز فى إطار توقيع اتفاقية تمويل بين مصر والاتحاد الاوروبى بعنوان “الاتحاد الأوروبي للنمو الشامل وخلق فرص عمل” تم تخصيص مبلغ مليون يورو من الجانب الاوروبى للمكتب المصرى للعلامات التجارية والنماذج الصناعية.

كما تم البدء فى تنفيذ المشروع فى فبراير 2020 من قبل خبراء تم إيفادهم من الإتحاد الأوروبى  وسيستمر لمدة 18 شهر و تتمثل أهم أهداف المشروع فى تعزيز القدرة التشغيلية لمكتب العلامات التجارية والنماذج الصناعية من خلال دعم موظفيه لتحسين مهاراتهم التنظيمية والتقنية.

وكذلك رفع كفاءة الإجراءات التشغيلية للمكتب من خلال إدخال المزيد من نظم التشغيل الآلي وخاصة الإيداع الإلكتروني كذلك رفع مستوى الوعي العام عن أهمية تسجيل العلامات التجارية والنماذج الصناعية من خلال عقد ورش عمل وندوات مؤتمرات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى