غير مصنف

وزير الدفاع: مصر تسعى لامتلاك مقومات القوة لحماية شعبها وأراضيها

أكد القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي الفريق أول محمد زكي، أن مصر تسعى دائما لامتلاك مقومات القوة من أجل حماية شعبها وأراضيها والحفاظ على السلام.

وقال الفريق أول محمد زكي في كلمته خلال افتتاح معرض مصر الدولي للصناعات العسكرية والدفاعية (إيديكس 2021) بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن مصر أثبتت قدرتها على تنظيم مثل هذه الفعاليات على أرضها في أمن واستقرار، مشددا على أن القوات المسلحة المصرية كانت ولا زالت الحصن الأمين لمقدرات هذه الأمة.

وأضاف أن الواقع الحالي في العالم أجمع يؤكد أن السلام لابد له من إمكانيات وقدرات تحميه وتؤمن استمراره.

وكان افتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، فعاليات معرض مصر الدولي للصناعات العسكرية والدفاعية (إيديكس 2021) اليوم الإثنين، الذي يقام تحت رعايته، بمشاركة أكثر من 400 شركة عارضة من 42 دولة، بمركز مصر للمؤتمرات والمعارض الدولية بالقاهرة الجديدة ويستمر لمدة أربعة أيام.

وشارك في فعاليات المعرض- الذي يعقد في دورته الثانية خلال الفترة من 29 نوفمبر الجاري وحتى 2 ديسمبر المقبل – كبريات الشركات المصرية والعالمية العاملة في مجال الصناعات الدفاعية بأحدث المعدات والتكنولوجيات والأنظمة الأمنية والدفاعية، ويضم 21 جناحا دوليا في هذه الدورة.

ويضم المعرض 21 جناحاً دولياً فى هذه الدورة بحضور عارضين من جميع أنحاء العالم لعرض أحدث التقنيات في مجالات الدفاع والتسليح، كما أن المعرض سيشهد حضور العديد من الوفود العسكرية واستقبال أكثر من 30 ألف زائر لما يحظى به المعرض من شهرة عالمية فى ذلك المجال، وتضمن المؤتمر الإجابة عن أسئلة الصحفيين ومراسلى وكالات الأنباء العالمية من قبل المسئولين عن المعرض لتوضيح  جميع الاستفسارات. 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى