غير مصنف

وزير الدفاع يصدق على قبول دفعة جديدة بالمعاهد الصحية للقوات المسلحة

صدَّق الفريق أول محمد زكي، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، على قبول دفعة جديدة من الطلبة المتطوعين لصالح المعاهد الصحية للقوات المسلحة (ذكور – إناث) من الحاصلين على شهادة الثانوية العامة (علمي علوم) أو الأزهرية (علمي) خريجي العام الدراسي (2019/ 2020)، (2020/2021) بالمعهد الصحي ق.م ذكور بحوش عيسى، والمعهد الصحي ق.م إناث بأحمد جلال والمعهد الصحي ق.م بالجلاء.

يأتي ذلك وفقاً للشروط الآتية:

  • ألا يقل مجموع الطالب من الحاصلين على الثانوية العامة (علمي علوم) أو الأزهرية (علمي) عن نسبة نجاح 60%.
  • ألا تقل درجة اللغة الإنجليزية عن نسبة 70%، وألا يقل السن عن 17 عاما، ولا يزيد على 21 عاما في 1/10/2021.
  • وأن يكون مصري الجنسية ومن أبوين مصريين، يتمتعان بهذه الجنسية وليس عن طريق التجنس، وأن يكون غير متزوج أو سبق له الزواج.
  • لا يسمح بالزواج إلا بعد التخرج بنجاح وحصوله على ترخيص مزاولة المهنة، وأن يكون حسن السير والسلوك.
  • ألا يكون قد سبق له الالتحاق بالقوات المسلحة وتم إنهاء خدمته بالرفت منها.
  • أن يجتاز الاختبارات المحددة للقبول (طبية- نفسية –  لغة إنجليزية – لياقة بدنية  – كشف الهيئة – التحاليل الطبية)

كما يشترط موافقة والد / ولي أمر الطالب على الالتحاق بالقوات المسلحة، ويحق للمعهد استبعاد من يتقرر عدم لياقته طبياً من المقبولين فور إعلان نتيجة المناظرة الطبية النهائية، ولا يحق للفرد بعد قبوله بالقوات المسلحة الالتحاق بالكليات والمعاهد التابعة لوزارة التعليم العالي التى تمنح درجة بكالوريوس التمريض.

ومدة الدراسة سنتان دراسيتان تؤهله للحصول على الدبلوم الصحي، يليها 6 أشهر (امتياز) تدريب عملي بالمستشفيات للحصول على ترخيص مزاولة المهنة، ويحصل الخريج على درجة رقيب متطوع بالقوات المسلحة يتدرج بعدها في الترقي إلى الدرجات والرتب المختلفة طبقاً للتعليمات الصادرة في هذا الشأن، وتعتبر مناهج الدراسة بالمعهد الصحي للقوات المسلحة هي نفس مناهج الدراسة المقررة  بالمعاهد المناظرة لها بوزارة التعليم العالي.

كما يحصل المتطوع على كافة الامتيازات والخدمات التي تقدمها القوات المسلحة طبقاً للقوانين والتعليمات المنظمة لذلك.

أماكن سحب وتقديم الملفات:

وسيتم سحب الملفات من المعهد الصحي للقوات المسلحة ذكور بحوش عيسى، المعهد الصحي  للقوات المسلحة إناث بأحمد جلال، مستشفى القوات المسلحة بالإسكندرية، معهد الطب العسكري بالمعادي، المستشفى العسكري بالزقازيق، المستشفى العسكري بدمياط، المستشفى العسكري، بسوهاج وذلك اعتباراً من 1/8/2021 إلى 9/9/2021.

على أن يتم تقديم الملفات بالنسبة (للذكور) بالمدرسة الفنية والمعدات الطبية بكوبري القبة، وبالنسبة (للإناث) بالمعهد الصحي للقوات المسلحة إناث بأحمد جلال، ويكون آخر موعد لتقديم الملفات يوم 12/9/2021.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى