غير مصنف

وزير الرياضة يدعو الجماهير لنبذ التعصب ويؤكد: مصر جاهزة لنهائى الأبطال

أكد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، أن، مصر جاهزة لكل الاحتمالات، فيما يتعلق باستضافة نهائي دوري أبطال إفريقيا بين قطبي الكرة المصرية في السابع والعشرين من نوفمبر الجاري “.

وأشار صبحي، على هامش افتتاح مصنع CAPTEX للنجيل الصناعي، قائلا: ” أجدد دعوتي لجماهير الرياضة المصرية للتحلي بالروح الرياضية ونبذ التعصب “.

وتابع الوزير: ” نهائي دوري أبطال أفريقيا بين قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك يعد حدثا تاريخيا غير مسبوق في تاريخ الرياضة المصرية والإفريقية ويجب أن يكون على أعلى مستوى من جميع النواحي، وهو ما اعتادت عليه الرياضة المصرية في استضافتها وتنظيمها لأكبر الأحداث الرياضية في السنوات الأخيرة “.

وواصل: ” مصر جاهزة لكل الاحتمالات بجميع منشآتها الرياضية والتي تعد إحدى مكتسبات الدولة المصرية في الفترة الأخيرة بجاهزية منشآتها لاستضافة أكبر الأحداث الرياضية في مختلف التوقيتات “.

وأنهى حديثه، قائلا: ” الوزارة بالتنسيق مع الجهات المعنية ترصد وتتابع ظروف إقامة المباراة النهائية للأميرة الأفريقية “.

من ناحية أخرى، أوضح وليد العطار المدير التنفيذي لاتحاد كرة القدم على أن المسؤول عن نهائي دوري أبطال إفريقيا بين الأهلي والزمالك هو لجنة المسابقات في الاتحاد الإفريقي.

وأشار العطار خلال حديثه عبر قناة أون تايم سبورتس 1: ” إذا كانت أجواء الطقس غير مستقرة في الإسكندرية وقت نهائي دوري أبطال إفريقيا سيكون قرار نقل المباراة من برج العرب إلى ملعب آخر في يد لجنة المسابقات في الاتحاد الإفريقي “.

وفي سياق متصل، أكد جمال سيد خبير الأرصاد الجوية لنفس القناة: ” من الصعب معرفة حالة الطقس في 27 نوفمبر يوم نهائي إفريقيا “.

وأردف: ” سنعرف قبل المباراة بعدة أيام إذا ما كان هناك أمطار وعواصف رعدية في الإسكندرية وإذا أثبتنا ذلك سيتأثر ملعب برج العرب بحالة الطقس ما سيؤثر بالسلب على اللاعبين في أرض الملعب “.

وأختتم العطار حديثه قائلا: ” حتى الآن لم يتم اتخاذ القرار النهائي بشأن حضور الجماهير لنهائي إفريقيا وهناك حديث حول هذا الأمر، لكن الاتحاد الإفريقي كان أكد عدم حضور الجماهير لباقي مباريات البطولة منذ استكمالها “.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى