أخبار

وزير الري : إزالة أكثر من ١٧١٠٠ حالة تعدى على النيل والمجاري المائية حتى الآن

أكد الدكتور محمد عبد العاطي وزير الموارد المائية والري، أن الوزارة تواصل التصدى بكل حسم لكافة أشكال التعديات بمختلف المحافظات، وإزالتها الفورية بالتنسيق مع أجهزة الدولة المختلفة ، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة فى هذا الشأن، لضمان توفير الاحتياجات المائية اللازمة لكافة الاستخدامات، مشيراً إلى أن أجهزه الوزارة عازمه علي إزالة كافة المخالفات أيا كان حجمها أو مرتكبها وتحميل المتعدين كافه تكاليف الازالات.

وأضاف الدكتور عبد العاطي، أنه تم حتى تاريخه إزالة أكثر من ١٧١٠٠ حالة تعدى على مجرى نهر النيل والترع والمصارف وأملاك الرى في إطار الحملات الموسعة للإزالات الجارية حالياً.

هذا وتتواصل أعمال الإزالات لمخالفات الردم بالمجرى المائى لنهر النيل والمبانى المقامة بالمخالفة داخل المنطقة المحظورة لنهر النيل والاشغالات المخالفة بمختلف المحافظات.

حيث تم خلال يومين بمحافظة الجيزة تنفيذ عدد (١٦) قرار ازالة بدائرة قسم شرطة الجيزة ، وعدد (٩) قرارات إزالة بدائرة قسم شرطة العجوزة عبارة عن اعمال ردم ومبانى واسوار من الطوب الابيض ومراسي مخالفة وإشغالات مخالفة ، وتمت الإزالات بالتنسيق مع قوات الأمن بالجيزة وشرطة المسطحات.

ومن أبرز التعديات التى تم تنفيذها بمحافظة الجيزة إزالة تعدى بالردم فى مجرى نهر النيل بنادى المعلمين بالجيزة بعرض ٦ متر وطول ١٠٠ متر ، واعمال خرسانية مخالفة بمرسى نيوبانوراما على كورنيش النيل ومزارع مخالفة بالمنطقة المحظورة بالبدرشين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى