أخبار

وزير الري يستعرض موقف مصر المائي خلال جلسة “تحسين كفاءة ورفع أداء القنوات المائية”

صرح الدكتور محمد عبد العاطي وزير الموارد المائية والري، أن الوزارة تنفذ حالياً عملية تطوير شاملة للمنظومة المائية كجزء من أهداف الخطة القومية للموارد المائية حتى عام ٢٠٣٧ ، وذلك من خلال تنفيذ العديد من المشروعات القومية الكبرى تشمل تأهيل الترع والمساقى والتحول للرى الحديث واستخدام تطبيقات الرى الذكي .

جاء ذلك خلال مشاركة الدكتور عبد العاطى ، فى جلسة “تحسين كفاءة ورفع أداء القنوات المائية” ، بمشاركة الدكتور رجب رجب رئيس الهيئة الدولية للري والصرف ، وعدد (١٤٠) متخصص وعالم في مجالات الرى والصرف ، وذلك بتقنية الفيديوكونفرانس.

وقام وزير الموارد المائية والري، بعرض الموقف المائى المصري مستعرضاً حجم التحديات التي تواجه قطاع المياه فى مصر وعلى رأسها الزيادة السكانية والتغيرات المناخية ، مؤكداً أن مصر لديها خبرات وطنية متميزة في مجال الموارد المائية والرى .

كما إستعرض الدكتور عبد العاطى تجربة مصر الناجحة فى مجال تأهيل الترع من خلال المشروع القومى لتأهيل الترع الجارى تنفيذه حالياً ، موضحاً حجم المكاسب العديدة التى عادت على الفلاحين ومنظومة الرى نتيجة تنفيذ هذا المشروع بإعتباره أحد أهم أدوات التحديث الشامل لمنظومة الموارد المائية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى