أخبار

وزير الزراعة : القارة الأفريقية تمتلك ثروات طبيعية كثيرة يجب استغلالها لمصلحة شعوبها

استقبل السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، وفد من المعاهد الزراعية والجامعات النيجرية والذي يزور مركز البحوث الزراعية حالياً، للاطلاع على النهضة التي تشهدها مصر في مجال البحث العلمي الزراعي .

وأكد القصير خلال الاجتماع، أن هناك توجيهات من فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بتقديم كافة أوجه الدعم للأشقاء في القارة الأفريقية، واستعرض الإنجازات التي تشهدها مصر مؤخرا في كافة المجالات الزراعية المختلفة .

وأوضح وزير الزراعة ، أن القارة الأفريقية تمتلك ثروات طبيعية كثيرة يجب استغلالها لمصلحة شعوبها، مشيراً الى أن مصر على استعداد للتعاون مع نيجريا في مجال بناء القدرات والتدريب وتبادل الخبرات وكذلك في البحوث الزراعية والثروة الحيوانية والداجنة والسمكية وأيضا الخدمات البيطرية والامصال واللقاحات والري الحديث وتحسين السلالات وإنتاج التقاوى .

وأشار إلى امتلاك وزارة الزراعة لمجموعة من المعامل والمعاهد البحثية المعتمدة دوليا سوف يتم وضعها في خدمة الأشقاء الأفارقة .

ومن ناحيته أكد رئيس الوفد النيجري عن سعادتهم بزيارة مصر وعلى حفاوة الاستقبال وأشاد بمستوى تجهيز المعاهد والمعامل البحثية المصرية وأشار إلى أن  هذه الزيارة تأتي استكمالا للزيارة التي قام بها وفد وزارة الزراعة النيجرية سبتمبر الماضي لمصر وذلك تمهيدا لتوقيع اتفاق تعاون في كافة المجالات الزراعية بين البلدين الشقيقين .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى